مواجهات في ختام مسيرة مهيبة في الناصرة، ومواجهات في وادي عارة

اندلعت مواجهات مساء اليوم في مدينة الناصرة، وفي وادي عارة، بين محتجين وقوات الشرطة الإسرائيلية والوحدات الخاصة، كما فرقت الشرطة مظاهرة في قلنسوة واعتقلت شابا، فيما أعلنت عن اعتقال متظاهر في وادي عارة.

 مواجهات في ختام مسيرة مهيبة في الناصرة، ومواجهات في وادي عارة

  اندلعت مواجهات  مساء اليوم في مدينة الناصرة، وفي وادي عارة،  بين محتجين وقوات الشرطة الإسرائيلية والوحدات الخاصة، كما فرقت الشرطة مظاهرة في قلنسوة واعتقلت شابا، فيما أعلنت عن اعتقال متظاهر في وادي عارة.

وقال مراسل عرب 48 في الناصرة إن مواجهات عنيفة اندلعت  بين المتظاهرين وأفراد القوات الخاصة  على الشارع  الرئيسي قرب مفرق النفق، وأطلقت الشرطة قنابل الغاز والقنابل الصوتية بكثافة. وأضاف أن  المواجهات أسفرت عن إصابة  ثلاثة متظاهرين نقلوا الى المستشفى لتلقي العلاج.

وكانت الدعوة للمظاهرة تقتصر على وقفة في ساحة العين لكن الحضور المهيب دفع المنظمين إلى إيصال رسالة أقوى للسلطة الإسرائيلية، فانطلقت مسيرة باتجاه مفرق شارع "الكراجات" وهناك اندلعت المواجهات مع الشرطة.

وقال رئيس التجمع واصل طه  الذي شارك في المظاهرة: " أولاً المميز في مظاهرة  اليوم هو المشاركة الواسعة لشباب الناصرة المنطقة لإطلاق صرخة غضب على ما تقوم به الحكومة الإسرائيلية  وعلى الممارسات الوحشية للمستوطنين.

ما يقوم به الشباب اليوم هو ردة فعل طبيعية على استفزازات المستوطنين والتعدي على قرانا ومدننا العربية، وما حدث البارحة في بلدة كفركنا من دخول المستوطنين للبلدة والحاق الضرر للبلدة، يعتبر جريمة نكراء.

وتابع طه قائلاً: " طالما هناك استفزازات مستمرة في مدننا وقرانا فإن حالة الغضب ستبقى والتصعيد سيزيد لأننا لحمة واحدة مع أبناء شعبنا الفلسطيني، ونحن نحمل الحكومة الإسرائيلية كامل المسؤولية بما يحدث".

النائبة حنين زعبي التي شاركت في المظاهرة أشادت بالمشاركة الواسعة في المظاهرة وقالت إن ما يحصل اليوم هو نتيجة مباشرة للسياسات الإسرائيلية ولممارساتها القمعية ضد شعبنا الفلسطيني ولموجة التحريض الدموية التي يتعرض لها شعبنا. وأضافت زعبي: " علينا أن نشدد على أننا شعب واحد، وأننا نناضل جميعا من أجل قضية واحدة وهي قضية شعبنا الفلسطيني المحتل".

من جانبه قال النائب د. باسل غطاس : " المظاهرة المهيبة اليوم تليق بجماهيرنا العربية، مع العلم انه تم الدعوة  لمظاهرة لا لمسيرة لكن لحشد الكبير دفعنا لتنظيم هذه المسيرة الحاشدة، وإن دل ذلك على شيئ فهو يدل على مدى جاهزية الشارع الفلسطيني في الداخل لاطلاق صوته الواضح ضد العنصرية الاسرائيلية وبربرية المستوطنين وتعديهم الوحشي على ابناء شعبنا ".

وفي عرعرةـ أطلقت الشرطة  قنابل الغاز  والقنابل الصوتية  لتفريق مظاهرة حاشدة نظمت على مدخل القرية احتجاجا على التحريض العنصري  الدموي وحملة الاعتقالات وعلى الجريمة البشعة  التي راح ضحيتها الشهيد أبو خضير وأحرق بالنار بعد تعذيبه والتنكيل به.

 وشارك حشد كبير من أهالي الناصرة في مسيرة احتجاج على الجريمة البشعة التي راح ضحيتها الفتى محمد أبو خضير من شعفاط، واحتجاجا على التحريض الدموي الذي يتعرض له العرب.

 وانطلقت المسيرة من منطقة العين في الناصرة واتجهت إلى مفرق "النفق" مرورا بشارع توفيق زياد.

وقد نظمت مسيرات ومظاهرات أيضا في قلنسوه، الطيبة، مدخل أم الفحم ، مفترق وادي عاره، الناصره دبورية.   وقد فرقت الشرطة بالقوة  مظاهرة على مدخل قلنسوه  واعتقلت شابا.

 

التعليقات