تمديد اعتقال عدة متظاهرين في الناصرة

تواصل المحاكم النظر في طلب النيابة العامة لتمديد اعتقال الشباب على ذمة التحقيق، بشبهة الإخلال بالنظام والاشتراك بمظاهرات غير قانونية.

تمديد اعتقال عدة متظاهرين في الناصرة

الشرطة الإسرائيلية تقمع وتواصل الاعتقال للشبان العرب

تواصل محكمة الصلح في الناصرة التداول في طلب الشرطة تمديد اعتقال 13 شابا عربيا تنسب لهم شبهات المشاركة في مظاهرات الغضب والمواجهات التي شهدتها مدينة الناصرة والبلدات العربية، تنديدا في جريمة اختطاف وقتل الشهيد  محمد ابو خضير من مخيم شعفاط والعدوان المتواصل  على قطاع غزة.

تمديد اعتقال القصرين التسعة من الناصرة وضواحيها

وكانت محكمة المدينة قد مددت، بعد ظهر اليوم الأحد اعتقال القاصرين التسعة حتى يوم الأربعاء من الاسبوع الحالي، للتحقيق معهم بشبهات الضلوع في الأحداث والمواجهات التي شهدتها المنطقة، حيث نفذت الشرطة الاسرائيلية مزيدا من الاعتقالات للشباب العرب، تنسب لهم شبهات المشاركة في مظاهرات الغضب الاحتجاجية.

الإفراج عن معتقلين من الطيرة والطيبة وقلنسوة

وفي السياق ذاته، أفرجت محكمة الصلح في بيتح تكفا بعد ظهر اليوم الأحد عن ثلاثة شباب من الطيرة، الطيبة وقلنسوة، تم اعتقالهم بساعات متأخرة من ليل السبت على خلفية الأحداث والمواجهات التي شهدتها منطقة المثلث الجنوبي، ومددت محكمة الصلح في حيفا مساء أمس السبت، اعتقال 11 معتقلًا  من ام الفحم ووادي عارة بشبهة الضلوع والمشاركة في مظاهرات الغضب.

الشرطة اعتقلت  40 شخصا بينهم 13 قاصرا

وارتفع عدد المعتقلين من فلسطينيي الداخل بعد احتجاجات يوم أمس إلى 40 شخصا بينهم 13 قاصرا، بينهم 10  اعتقلوا على خلفية الاحتجاجات في الناصرة، و10 في المثلث الجنوبي،  والباقين من وادي عارة وقرى الشمال، وفي النقب، اقدمت الشرطة ظهر اليوم الاحد، على مداهمة مدينة رهط وقامت باعتقال 8 اشخاص، فيما تعتزم الشرطة تنفيذ المزيد من الاعتقالات.

وتواصل المحاكم الإسرائيلية النظر في طلب النيابة العامة لتمديد اعتقال الشباب على ذمة التحقيق، وجهت الشرطة للمعتقلين شبهات الإخلال بالنظام العام والاشتراك بمظاهرات غير قانونية، كما وجهت لبعضهم شبهة الاعتداء على أفراد الشرطة. فيما تعتزم الشرطة تنفيذ المزيد من الاعتقالات.

الإفراج عن 6 فحماويين 

علم مراسل "عرب 48" أن محكمة الصلح في الخضيرة افرجت عن 6 معتقلين من مدينة ام الفحم وذلك بعد اعتقالهم على خلفية مظاهرات يوم الجمعة الأخير في ام الفحم، حيث أفرجت المحكمة عن ثلاثة قاصرين وثلاثة شباب آخرين.

وقال المحامي أحمد أمين جابر لـ"عرب 48" والذي ترافع عن أحد المعتقلين: "عقدت المحكمة في تمام الساعة الثانية عشر حيث قامت الشرطة بتقديم طلب للحاكمة بأن تمنحهم ساعتين إضافيتين حتى يتسنى لهم تقديم لائحة اتهام ضد المعتقلين، إلا أن كافة طاقم المحامين رفضنا هذا الطلب غير قانوني، كما واعتبرت الحاكمة هذا الطلب غير قانوني والتي أمرت بالإفراج الفوري عن المعتقلين الستة وذلك لإنتهاء مهلة تمديد الاعتقال".
واضاف قائلا: "كما وتم تمديد اعتقال الشاب الفحماوي محمد نزار رمزي محاميد والذي اعتقل يوم أمس ، حيث تم تمديد اعتقاله حتى يوم الثلاثاء المقبل كما وترافع عنه المحامي محمد مازن محاميد".

التعليقات