شفاعمرو: توقيف عضو البلدية مراد حداد بتهمة "التحريض"

استدعت الشرطة بعد منتصف الليل عضو بلدية شفاعمرو وعضو المكتب السياسي للتجمع الوطني الديمقراطي، مراد حداد، للتحقيق في مركز الشرطة.

شفاعمرو: توقيف عضو البلدية مراد حداد بتهمة

استدعت الشرطة بعد منتصف الليل عضو بلدية شفاعمرو وعضو المكتب السياسي للتجمع الوطني الديمقراطي، مراد حداد، للتحقيق في مركز الشرطة وقررت توقيفه وعرضه على المحكمة صباح اليوم في حيفا لتمديد اعتقاله.

وقال المحامي داوود نفاع لـ"عرب 48" إن الشرطة استدعت حداد وقررت توقيفه بتهمة التجمهرغير القانوني والتحريض، وأنها تحقق معه هذه الأثناء ومن المقرر أن تعرضه أمام المحكمة لتمديد اعتقاله.

وتظاهر مساء أمس العشرات من شباب المدينة احتجاجاً على الممارسات العنصرية وآخرها إعدام الفتى المقدسي محمد أبو خضير.

وأضاف نفاع أن حداد رد على اتهامات الشرطة بأنه كان في موقع المظاهرة ومارس مهامه كعضو بلدية وممثل للجمهور وكان برفقة رئيس البلدية أمين عنبتاوي وحاولا تهدئة الأوضاع ومنع الصدامات، وأن الشرطة تهدف من هذا التوقيف استفزاز الشارع وتصعيد الأوضاع، إذ لم يكن هناك أي داع لهذا التوقيف.

وقال نفاع إن العشرات من شباب شفاعمرو وصلوا إلى مركز الشرطة في المدينة فور سماعهم نبأ توقيف حداد وأبدوا عن استنكارهم لهذه الخطوة الاستفزازية.

وفي وقت سابق اختطف أفراد من وحدة المستعربين سكرتير التجمع وعضو طاقم موقع "عرب 48"، جوزيف نويصري، خلال تواجده على مقربة من موقع المظاهرة، وخلال ممارسته عمله الصحافي وتغطيته للمظاهرة.

التعليقات