28 معتقلا من الناصرة وضواحيها والمحكمة تنظر في تمديد اعتقالهم

مددت المحكمة اعتقال خمسة حتى الخميس وجهت لهم شبهات الإخلال في النظام العام، وتواصل التداول في ملفات باقي المعتقلين.

28 معتقلا من الناصرة وضواحيها والمحكمة تنظر في تمديد اعتقالهم

مظاهرات الغضب في الناصرة احتجاجا على قتل الفتى المقدسي محمد أبو خضير

تواصل محكمة الصلح في الناصرة التداول في طلب الشرطة تمديد اعتقال 28 شابا من المدينة  وعين ماهل  وكفرمندا، تم اعتقالهم على أثر المواجهات التي شهدتها المدينة ليلة امس احتجاجا على قتل الفتى محمد ابو خضير من شعفاط ومواصلة العدوان على العشب الفلسطيني.

وقامت الشرطة في الأفراج عن أربعة معتقلين دون عرضهم على المحكمة  لإنعدام ادلة ضدهم، بالمقابل استجابت المحكمة لطلب الشرطة ومددت اعتقال خمسة حتى الخميس وجهت لهم شبهات الإخلال في النظام العام، بالمقابل تواصل المحكمة التداول في ملفات باقي المعتقلين حيث طالبت الشرطة تمديد اعتقالهم.

واوضح المحامون الذين يترافعون عن المعتقلين، أن هناك أعداد كبيرة من المعتقلين من القاصرين وطلاب في المرحلة الإعدادية  وتحت السن القانوني، وأنتقد المحامون تعامل الشرطة مع الشباب خلال اعتقالهم، وشددوا على أن الشرطة تعاملت معهم بوحشية واستعملت العنف ضدهم.

تجدر الإشارة، إلى أن ثلاثة من المعتقلين من ذوي الاحتياجات الخاصة وبحاجة لرعاية صحية ورقابة طبية، وعلى الرغم من ذلك تم تمديد اعتقالهم حتى الخميس القادم، وتم إبلاغ منظمة أطباء من أجل حقوق الأنسان لمتابعة قضيتهم خلال مكوثهم في السجن.

التعليقات