موجة الاعتقالات الأكبر منذ انتفاضة القدس..108 متظاهرين بالسجون

محامين متطوعين، ومحامين من مؤسسات حقوقية يقومون بتمثيل المعتقلين أمام المحاكم المختلفة.

موجة الاعتقالات الأكبر منذ انتفاضة القدس..108 متظاهرين بالسجون

اعتقالات على خلفيّة الاحتجاجات التي تعمّ البلدات العربيّة

 تتواصل لليوم الثالث على التوالي، جلسات المحاكم في الناصرة، حيفا، بيتح تيكفا، الخضيرة وبئر السبع للنظر في طلبات الشرطة تمديد اعتقال المتظاهرين الذي اعتقلتهم على خلفيّة الاحتجاجات العارمة التي تعمّ القرى والمدن العربيّة احتجاجًا على استشهاد الطفل محمد أبو خضير حرقًا على يد متطرفين يهود، وتصديًا لمحاولات عصابات "دفع الثمن" الدخول إلى القرى والمدن العربيّة .

وبموجب المعلومات التي ترد تباعًا من المحاكم إلى مركز عدالة، بعد جلسات يوم أمس، الإثنين 7.7.2014، بقي في المعتقلات 75 معتقلاً من بينهم 37 طفلاً. منذ الأمس أضيف إليهم اليوم 33 معتقلاً، أيّ حتّى لحظة كتابة هذا البيان هناك 108 معتقلين.

ومنذ صباح اليوم، الثلاثاء 8.7.2014، تجري جلسات المحاكم لبحث طلبات الشرطة تمديد اعتقال 3 متظاهرين في محكمة الخضيرة، متظاهر واحد في محكمة حيفا، 6 متظاهرين في بيتح تيكفا، متظاهرين اثنين في الناصرة، ومتظاهرين اثنين في بئر السبع، و19 متظاهر في عكّا، أطلق سراح اثنين منهم خلال كتابة هذا السطور. حصيلة المعتقلين الجدد الذين قدموا للمحاكم المختلفة اليوم الثلاثاء هي 33 معتقلاً.

يذكر أن مركز عدالة بالتعاون مع محامين متطوعين ومؤسسات أخرى قام خلال اليوم وأمس بتقديم استئنافات للمحكمة المركزية على بعض قرارات تمديد اعتقال القاصرين، وعلى شروط إطلاق سراح بعض المعتقلين، وذلك في الحالات المناسبة من ناحية قانونية. ومن المنتظر أن تعيّن محكمة بئر السبع مواعيد للنظر في هذه الاستئنافات، أما في الناصرة فقد قبلت المحكمة المركزيّة الاستئنافات لإطلاق صراح طفلٍ وبالغٍ ومن المتوقع أن يطلق سراحهم هذه الليلة.

عدد كبير من المحامين المتطوّعين ومحامين من مركز عدالة ومركز ميزان ومركز وجود ومركز مساواة يقومون بدورهم في تقديم التمثيل القانوني اللازم للمعتقلين.

التعليقات