توسيع شارع "الموت" قرب الطيرة بعد متابعة النائب غطاس

سيتم الشروع في أعمال التطوير في شهر آب القادم، وذلك بعد أن خصصت وزارة المالية مبلغ قدره 12.5 مليون شيكل .

توسيع شارع

شارع الموت حصد أرواح العشرات من اهالي الطيرة والمنطقة

أعلنت وزارة المواصلات والأمان على الطرق عن  بدء العمل في شارع 554 قرب مدينة الطيرة،  حيث سيتم الشروع في أعمال التطوير في شهر آب المقبل، وذلك بعد أن خصصت  وزارة المالية  ميزانية 12.5 مليون  شيكل  لإصلاح الشارع الذي تسبب بموت وإصابة العشرات من أهالي الطيرة والمنطقة في السنوات الأخيرة، وذلك  نظراً  للظروف المتدنية  للبنى التحتية  في الشارع .

وجاء هذا الإعلان، بعد تدخل النائب باسل غطاس في القضية، والذي قام بإرسال استجوابات لوزارة المواصلات ووزارة  المالية لتمويل وتخطيط مشروع إصلاح وتطوير الشارع الذي يربط بين الطيرة و"رمات كوفيش"، حيث سيقام فاصل بين المسارين في الشارع لمنع الإصطدامات المباشر بين السيارات من الجهتين،  كما ويشمل المشروع إقامة دوار في مدخل "رمات كوفيش" وتوسيع هوامش الشارع وإنارته.

وقدم  النائب غطاس أول استجواب، في اعقاب مصرع  الشابة  لبنى منصور (20  عامًا) في حادث طرق، حيث أصيب ايضًا 18 شخصًا بجراح، حيث تساءل النائب غطاس، عن سبب عدم شروع الوزارة في مشروع تطوير الشارع، وذلك على الرغم من مضي ثلاث سنوات على قرار تخطيط وإصلاح الشارع.

وفي إجابة رسمية قدمتها وزارة المواصلات، أدعت إنها لم تبدأ بالمشروع وذلك بسبب عدم توفر الميزانيات من قبل وزارة المالية، تلى ذلك، استجواباً لوزارة المالية التي قررت في أعقابه تخصيص 12.5 مليون شيكل كانت ستصرف في عام 2013 لميزانية وزارة المواصلات وخصص للمشروع.

وقد عبر النائب غطاس عن رضاه عن  بداية العمل في المشروع والإصلاحات في الشارع بعد مضي  سنوات من  المفاوضات، حيث أودى الشارع  في حياة العديد من أهالي الطيرة والمنطقة، واضاف :"سوف أستمر في متابعة العمل في الشارع إلى أن يتم تنفيذ المشروع بكل تفاصيله وتأكد من سلامة وأمان اهلنا في الطيرة والمنطقة".

التعليقات