شباب يهود من الخضيرة خططوا عبر "الواتساب" للاعتداء على العرب

تبادل رسائل تحثّ على العنف والاعتداء على العرب من منطقة المثلث الذين يقومون بزيارة مدينة الخضيرة .

شباب يهود من الخضيرة خططوا عبر

تصاعد في جرائم "دمغة الثمن" -صورة من الأرشيف-

 دعا العديد من الشباب اليهود إلى   الاعتداء على المواطنين العرب من منطقة المثلث خلال زيارتهم ومكوثهم في مدينة الخضيرة، وتحقق شرطة لواء الشمال في قضية إقامة مجموعة للشباب على برنامج التواصل  الاجتماعي "الواتساب" - من لا يطعن شرطي"-، وكان في المجموعة تبادل رسائل تحثّ على العنف والاعتداء على العرب الذين يقومون بزيارة مدينة الخضيرة وتمّ ابلاغ الشرطة بذلك للتحقيق في هذا الموضوع الذي يعتبر تحريضا عنصريا ضدّ العرب.

وتبادل اعضاء المجموعة، عبارات تحريضيّة وعنصرية ضدّ العرب، وقاموا بنشر صور لفلسطينيين ينزفون الدماء وكتابة عبارات مثل "الموت للعرب"، وكتبوا سننتظر العرب هناك ونبرحهم ضرباً، وسنحطّم الحافلات التي تقلّهم.

ولم يكتف أعضاء هذه المجموعة بالمحادثة عبر "الواتساب" في التخطيط للاعتداء على العرب الذين يزورون مدينة الخضيرة، بل، وصل الحدّ إلى التفكير باختطاف أطفال، حيث كتب أحدهم: تعالوا نخطف طفل صغير، فأجاب صديقه، نعم وبعد ذلك، أي ماذا نفعل بعد عملية الخطف؟.

تجدر الإشارة على أن آلاف العرب من باقة الغربية والمثلث ووادي عارة خاصّة يصلون إلى مدينة الخضيرة يومياً لتلقي الخدمات الحكومية مثل دفع الضرائب، والتأمين الوطني، وتلقي العلاجات في العيادات والمستشفى في هيلل يافة خاصّة وعمّال يذهبون إلى أعمالهم وأصحاب مصالح تجارية مستقّلين ومنهم من يذهب للتسوق في المراكز التجارية.

التعليقات