مواجهات الغضب: تقديم لوائح اتهام ضد 12 شاباً وقاصرين اثنين

قدمت النيابة العامة الإسرائيلية، اليوم الأربعاء، إلى المحكمة المركزية في حيفا وإلى محكمة الصلح في عكا لوائح اتهام ضد 12 شاباً عربيًا و قاصرين اثنين بعد مشاركتهم في مظاهرات ومواجهات الغضب في أعقاب جريمة خطف وإعدام الفتى المقدسي محمد أبو خضير

مواجهات الغضب: تقديم لوائح اتهام ضد 12 شاباً وقاصرين اثنين

مظاهرة في الناصرة ضد جرائم الاحتلال والمستوطنين، الأسبوع الماضي

قدمت النيابة العامة الإسرائيلية، اليوم الأربعاء، إلى المحكمة المركزية في حيفا وإلى محكمة الصلح في عكا لوائح اتهام ضد 12 شاباً عربيًا وقاصرين اثنين في أعقاب مظاهرات ومواجهات الغضب في أعقاب جريمة خطف وإعدام الفتى المقدسي محمد أبو خضير، والتي شهدتها البلدات العربية باقة الغربية، طمرة، شعب وشفاعمرو.

وقدمت  لوائح إتهام بحق 3 بالغين وقاصر واحد من قرية شعب بتهمة إلقاء حجارة وقطع حديدية، وإلقاء مفرقعات باتجاه دورية شرطة وذلك خلال مظاهرة انطلقت من مركز القرية باتجاه شارع 805 الأسبوع الماضي. وتنسب لوائح الاتهام للمعتقلين التهم التالية: "القيام بمخالفات تتعلق بتجمهر غير قانوني، أعمال شغب، محاولة الاعتداء على رجل شرطة بظروف خطيرة، مضايقة شرطي خلال أداء عمله وتعريض حياة مواطنين للخطر عمدا بمسالك الطرقات".

كما قدمت لوائح اتهام ضد بالغ وقاصر من باقة الغربية اللذين شاركا في مظاهرة أقيمت عند مدخل باقة من شارع 6 بداية الأسبوع الماضي، والتي تخللها إشعال إطارات مطاطية وإلقاء حجارة باتجاه رجال شرطة ودورية شرطة ورفض الانصياع لأمر الاعتقال، حسب النيابة العامة..

إلى ذلك، قدمت  لوائح إتهام أيضا ضد 7 متهمين من طمرة، تتهمهم النيابة العامة بإلقاء الحجارة ومهاجمة أفراد الشرطة.

كما قدمت اليوم لائحة اتهام ضد الزميل المصور الصحافي وسكرتير شبيبة التجمع في شفاعمرو، جوزيف نويصري، زعمت فيها أنه شارك في "أعمال شغب" واعتدى على رجل شرطة.

وطلبت النيابة اعتقال المتهمين حتى الانتهاء من الإجراءات القانونية بحقهم.

على صلة:

تقديم لوائح اتهام ضد 4 شبان من مجد الكروم في أعقاب مواجهات الغضب

التعليقات