يهود متطرفون يحاولون التهجم على النائبة زعبي

الزعبي زارت ثلاث طفلات عربيات في مستشفى في بئر السبع، وحاول نفر من العنصريين التهجم عليها بسبب مواقفها

يهود متطرفون يحاولون التهجم على النائبة زعبي

حاول عدد من اليهود المتطرفين التهجم على النائبة حنين الزعبي، اليوم الأربعاء، خلال عيادتها لثلاث طفلات عربيات يرقدن في مستشفى "سوروكا" في بئر السبع بعد إصابتهن بصاروخ أطلق من قطاع غزة.

وأخذ هذا النفر يصرخ باتجاه الزعبي بعبارات عنصرية ويتمنون أن "يسقط صاروخ على رأسك"، وذلك على خلفية مواقفها المناهضة للاحتلال والعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وقال أحد هؤلاء العنصريين لموقع "يديعوت أحرونوت" الالكتروني إنه علم مسبقا بنية الزعبي الحضور إلى المستشفى وتوجه إلى المكان الذي ترقد فيه إحدى الفتيات الجريحات.

وردت الزعبي على هؤلاء العنصريين قائلة "لقد قتلتم 200 فلسطيني. هل مسموح العيش لكم فقط؟ وأنا لن أخجل. اخجلوا أنتم".

وتمكنت الزعبي من مغادرة المكان من دون أن تصاب بأذى.

وعقبت النائبة الزعبي بالقول إنه "لم أتأثر أبدا بأشخاص يصرخون انطلاقا من الكراهية وغريزة الانتقام. وهذا رأي عام منغلق، ورغم أنه خطير إلا أنه يعكس ثقافة القطيع الذي يسير منصاعا خلف مؤسسة حكم تريد الدوس على وجود الشعب الفلسطيني".

وأضافت الزعبي أن "ذاك الذي يتحدث بهدوء ويقتل، وذاك الذي يتحدث بلغة دبلوماسية ويقتل بالجملة، وذاك الذي يتحدث بالإنجليزية ويشرح لماذا تقتل إسرائيل الفلسطينيين ومدى أهمية وجود الدولة اليهودية".

وقالت الزعبي إن "الجيش والحكومة والدبلوماسية والحاخام الأكبر الذي يشرح كل يوم أن الفلسطينيين ’يؤضعون الكراهية’ – هذه المؤسسة الحاكمة هي التي تقلقني. والصواريخ ستستمر بالسقوط طالما أن شعبي يرزح تحت الاحتلال والحصار".
 

التعليقات