الناصرة: العشرات في تظاهرة "أطفال الجليل مع أطفال غزة"

شارك العشرات مساء اليوم في الناصرة في تظاهرة مناهضة للعدوان المتواصل على قطاع غزة منذ أكثر من ثلاثة أسابيع.

الناصرة: العشرات في تظاهرة
شارك العشرات مساء اليوم في الناصرة في تظاهرة مناهضة للعدوان المتواصل على قطاع غزة منذ أكثر من ثلاثة أسابيع.
 
وشارك في التظاهرة التي دعا إليها تجمع الناصرة وحملت عنوان “أطفال الجليل مع أطفال غزة”، كل من النائبة حنين زعبي، وعضو المكتب السياسي للتجمع وعضو بلدية شفاعمرو مراد حداد، وعضو بلدية نتسيريت عيليت" عن التجمع، رائد غطاس، وعضو بلدية الناصرة عن التجمع عوني بنا وعضو البلدية عن قائمة “ناصرتي” سمير السعدي، إلى جانب العشرات من النشطاء.
 
وقال المنظمون في دعوتهم إن “أطفال غزة خرجوا لاستقبال العيد وسط الركام والدمار والدماء، يقصف الإرهابي الأرجوحة، تصمت أربع ضحكات فوقها وتسقط أربع في إنتطار الدور!. أكثر من 250 طفل وطفلة شهداء من أصل أكثر من ألف شهيد قضوا في العدوان الإسرائيلي المتواصل على غزة منذ 22 يوما. اليوم نقف لنصرخ، لا لقتل أطفالنا! يسقط الإرهابي سفاح الأطفال!”.
 
وقالت النائبة حنين زعبي لـ"عرب ٤٨:  "تأتي وقفة اليوم من أجل اطفال غزة. إسرائيل تدوس على الطفولة وتبرر كل الجرائم من أجل فرض سيطرتها السياسية والعسكرية والقمع على شعبنا الفلسطيني. دولة إسرائيل موجودة في خانة مجرمة حرب، هي ترتكب جرائم الحرب كما يعرفها القانون الدولي وتحت تغطيته. أ
 
وتابعت: نحن جزء من الشعب الفلسطيني وجزء من النضال ضد الحصار وضد الاحتلال، نريد أن نعبر ليس فقط عن تضامننا مع أطفال غزة. هذا شعبنا، نحن لا نتضامن مع أنفسنا، فهذا الصراع وهذا النضال هو نضال الذي به نؤكد على إنسانيتنا، هذا ربما ما تبقى لنا من إنسانية عندما تأخذ إسرائيل حقوقنا أو تحاول أن تغتصب هذه الهوية. تبقى لنا إنسياتنا ويبقى لنا كياننا.  هؤلاء الأطفال يرسلون هذه الرسالة لمجرمي الحرب لجنرالات الحرب لرئيس حكومة الحرب ولوزير الحرب. نحن نصمم ونثابر على كفاحنا ونضالنا من أجل حريتنا. نحن لسنا إرهابيين، الإرهابي هو من يقتل الأطفال الإرهابي هو من يدوس على الطفولة ويقتل الأطفال على الشاطىء ويقتل الأطفال وهم يلعبون وقت العيد".
 

التعليقات