مخطط لحي سكني في عسيفا يضم 2000 وحدة سكنية

القرية تعاني شح في أراضي البناء بظل مواصلة السلطات الإسرائيلية مصادرة مئات الدونمات بملكية خاصة للأهالي وتخصيصها لمشاريع بنى تحتية لدولة إسرائيل.

مخطط لحي سكني في عسيفا يضم 2000 وحدة سكنية

قرية عسفيا تعاني الضائقة السكنية بسبب مصادرة الأراضي

 أعلنت وزارة الداخلية عن إيداع مخطط لإقامة حي "كرم الزيتون" في بلدة عسفيا، وسيشمل المخطط بناء 2000 وحدة سكنية وتخصيص عشرات الدونمات للأغراض العامة، وعلى الرغم من ذلك، القرية تعاني شح في أراضي البناء بظل مواصلة السلطات الإسرائيلية مصادرة مئات الدونمات بملكية خاصة للأهالي وتخصيصها لمشاريع بنى تحتية لدولة إسرائيل ابرزها طرقات رئيسية سريعة وخط سكة حديد ومشروع خط الغاز.

وبحسب بيان صادر عن وزارة الداخلية، فأن متصرف لواء الشمال يوسف مشلب صادق على ايداع الخارطة الهيكلية لإقامة حي كرم الزيتون في قرية عسفيا على الكرمل ،وهي خارطة تشمل 350 وحدة سكنية قائمة على اراضي خاصة سيتم تسويتها من خلال المخطط الذي بناء بيوت أرضية داخل نسيج بيوت قائم على أطراف الحي ويكون على طول مسار الطريق الرئيس للحي وفي مركز الحي يقام المركز البلدي متعدد الاستعمالات.

ويهدف المخطط لإضافة 2000 وحدة سكنية ومركز بلدي ومدني بالإضافة إلى تخصيص 14 دونم للمباني العامة و37 دونم مساحات مفتوحة ومساحة زراعية وبخصوص المواصلات فتتركز الخارطة على شبكة مواصلات قائمة يتم تقويتها وربطها لنظام مستقبلي يربط المواصلات العامة في القرية.

التعليقات