إرجاء البت بظروف اعتقال الزميل جوزيف نويصري

أرجأت محكمة الصلح في عكا، صباح اليوم، البث في ظروف اعتقال الزميل جوزيف نويصري، دون إبداء السبب.

إرجاء البت بظروف اعتقال الزميل جوزيف نويصري

أرجأت محكمة الصلح في عكا، صباح اليوم، البث في ظروف اعتقال الزميل جوزيف نويصري،  وحددت يوم الـ18 من الشهر الحالي موعداً للجلسة.

وكان من المقرر أن يعرض نويصري اليوم أمام المحكمة للبحث في ظروف اعتقاله بعدما مددت المحكمة اعتقاله حتى إتمام الإجراءات القانونية بعد تقديم لائحة الاتهام ضده، وقررت البت في ظروفه اعتقاله اليوم بعد عرضه على "ضابط أحداث"، إلا أنها قررت إرجاء الجلسة. وعلم "عرب 48" أن سلطة السجون أبلغت نويصري القرار بإرجاء الجلسة دون إيضاح الأسباب.

وقال المحامي وسام قحاوش لـ"عرب 48" إن المحكمة أرجأت الجلسة اليوم وجلسات لمعتقلين آخرين من طمرة ومجد الكروم وقررت البت في اعتقالهم جميعاً يوم الـ18 من الشهر الحالي، وذلك على ما يبدو بسبب عطلة المحاكم السنوية، وأختارت أن تحدد يوماً واحداًُ للبت في كافة الملفات.

وتنسب الشرطة لنويصري تهمتي "الإخلال بالنظام والتسبب بأضرار والتحريض".

يذكر أن نويصري، سكرتير شبيبة التجمع في شفاعمرو،  يعمل مصورًا صحافيًا في موقع عرب 48، وأعتقل يوم الثامن من الشهر الماضي أثناء عمله وتغطيته لمظاهرة في مدينته شفاعمرو، والاعتداء عليه بالضرب حتى بعد أن أخبر قوات الأمن بمهنته وسبب وجوده، لكن قوات الأمن أصرت على اعتقاله ومحاولة ترهيب الآخرين بالتنكيل بنويصري. 

التعليقات