الناصرة: تمديد اعتقال 9 شبان أعتقلوا في مظاهرة "المتابعة" ضد الحرب

بدأت محكمة الصلح في الناصرة قبل قليل، ببحث طلب النيابة تمديد اعتقال تسعة متهمين اعتقلوا في المظاهرة التي دعت إليها لجنة المتابعة في الناصرة الشهر الفائت، احتجاجًا على العدوان على قطاع غزة.

الناصرة: تمديد اعتقال 9 شبان أعتقلوا في مظاهرة

مددت محكمة الصلح في الناصرة ظهر اليوم،  اعتقال تسعة شباان اعتقلوا في المظاهرة التي دعت إليها لجنة المتابعة في الناصرة الشهر الفائت، احتجاجًا على العدوان على قطاع غزة.

ومددت المحكمة اعتقال التسعة حتى الثالث من الشهر المقبل فيما اعتبر طاقم الدفاع قرار المحكمة تعسفيًا.

وطلبت النيابة تمديد اعتقال المتهمين بعد أن كان من المفروض أن يقدم اليوم ضابط الأحداث تقريره، لكن الأخير طلب تأجيل عرض تقريره حتى منتصف أيلول (سبتمبر) المقبل. وحتى هذه الساعة لم يسلم ضابط الأحداث أي تقرير بعد.

الشبان المعتقلين فهم: علاء محاميد (ام الفحم)، عبد الله أبو يونس (بيت نقوبا) ، عمر زعرورة (الناصرة) ، محمود خطيب (يافة الناصرة) ، جمال طه (كابول) ، بلال دياب (طمرة) ، منهل حايك (يافة الناصرة) ، وفا بلال (الناصرة) ، يزيد بركة (شفاعمرو).

وأعلن طاقم الدفاع عن المعتقلين لـ "عرب48" أنهم طالبوا المحكمة بإطلاق سراح المعتقلين، إذ لا يمكن تحميل المعتقلين مسؤولية تقاعس الشرطة وإهمال ضابط الأحداث واجباته التي كلف بها، حيث لم يقدم حتى الآن أي تقرير بشأن سلوكهم، وعلى المحكمة أن تطلق سراحهم أو أن تجد بديلًا لاعتقالهم.

تقديم استئناف

قدم طاقم الدفاع عن المعتقلين بعد عصر اليوم استئنافاً للمحكمة المركزية في الناصرة على قرار تمديد اعتقال التسعة.
وقرر القاضي توفيق كتيلي البت  تحديد يوم 24.08 موعدا لتقديم تقارير ضباط الأحداث حول المعتقلين، كما قرر تعيين جلسة يوم 25.08 لبحث تمديد اعتقال التسعة

 

التعليقات