المعارف تطالب بلدية الناصرة عدم تعيين مدراء بالمدارس

الوزارة بعثت رسالة للرئيس علي سلام طالبته فيها بأن لا يقوم بتعيين أي مدير أو مديرة دون التشاور مع المعارف، وذلك يتسنى للوزارة فحص كفاءة الشخص المرشح للمنصب.

المعارف تطالب بلدية  الناصرة عدم تعيين مدراء بالمدارس

المعارف تتحفظ على تعيين البلدية مديرة في مدرسة المسار

طالبت وزارة التعليم، رئيس بلدية الناصرة، علي سلام، عدم القيام بتعيين أي شخص إداري بمدارس المدينة إلا بعد التشاور مع طاقم الوزارة.
وجاء هذا الطلب، عبر رسالة أبرقتها، مديرة المعارف في لواء الشمال، الدكتورة  أورنا سمحون، إلى رئيس بلدية الناصرة، علي سلام، طالبته فيها بأن لا يقوم بتعيين أي مدير أو مديرة دون التشاور مع المعارف في لواء الشمال، وذلك  يتسنى للوزارة فحص كفاءة الشخص  المرشح للمنصب.

جاءت رسالة سمحون، بعد أن قامت إدارة بلدية الناصرة في تعيين مديرة جديدة لمدرسة مسار دون أن يقوم رئيس البليدة بالتواصل مع وزارة المعارف، واعتبرت سمحون بأن ذلك، يأتي خلافا للبند( 9 أ) من القانون الذي ينص على أنه لا يتم منح رخصة أو صلاحية لأي شخص لإدارة مدرسة، إلا إذا كانت تتوفر فيه مهارات ومؤهلات تتناسب مع المعايير التابعة للوزارة، وأكدت سمحون في رسالتها أنها ستقوم بسحب رخصة تفعيل المدرسة على ضوء أن بلدية الناصرة لم تعمل بموجب القانون الذي وضعته الوزارة.

هذا وقد عقب المستشار الإعلامي في بلدية الناصرة ومساعد رئيس البلدية سالم شرارة لعرب 48 قائلاً: "أولاً لتكون الصورة واضحة ، اضطررنا لفصل الصفوف الابتدائية والإعدادية عن الثانوية في مدرسة مسار ، ذلك لأن الوزارة طلبت هذا الأمر حتى يتم إعطاء تصريح لتفعيل المدرسة مرة أخرى، لذا قمنا في فصل المدرسة حتى تكمل المدرسة مسيرتها التعليمية والاهتمام في التحصيل العلمي للطلاب الذين يدرسون فيها " .

وحول تعيين المديرة الجديدة للمدرسة، لفت شرارة إلى أن التعيين هو مؤقت، وذلك  حتى يتم التنسيق مع وزارة المعارف بهذا الشأن وتصديق التعيين، بالنسبة للمديرة التي تم تعيينها للمدرسة، أكد شرارة أن الحديث يدور عن مديرة مؤهلة وتتناسب مع شروط الوزارة.

التعليقات