مدارس باقة الغربية تفتح أبوابها وسط سجال حول جاهزيتها للتعليم

سيذهب غدا الأثنين 12 ألف وطالب وطالبة إلى مقاعد الدراسة، وسط سجال وتباين بالمواقف حول مدى جاهزية المدارس ومدى التزام البلدية بتعهداتها لسد النواقص والاحتياجات.

مدارس باقة الغربية تفتح أبوابها وسط سجال حول جاهزيتها للتعليم

البلدية: هذا العام سيتم افتتاح ثلاثة مدارس جديدة

  تستعد مدارس باقة الغربية لاستقبال العام الدراسي الجديد، حيث من المفروض أن  يذهب غدا الأثنين 12 ألف وطالب وطالبة من مختلف المراحل المدرسية إلى مقاعد الدراسة، وسط سجال وتباين بالمواقف حول مدى جاهزية المدارس ومدى التزام البلدية بتعهداتها لسد النواقص والاحتياجات.

في اللحظات الأخيرة تم العدول عن الإضراب في مدرسة أبن خلدون الابتدائية

وفي اللحظات الأخيرة تم العدول عن الإضراب في مدرسة أبن خلدون الابتدائية، حيث أكدت لجنة أولياء الأمور عن انتظام الدراسة وافتتاح السنة الدراسية كالمعتاد يوم الاثنين، جاء هذا القرار في اعقاب جلسات عديدة بمشاركة رئيس ألبلدية مدير عام البلدية ورؤساء أقسام في البلدية والتي أثمرت عن التزام وتعهد خطي من قبل البلدية بتنفيذ جميع طلبات لجنة الآباء في المدرسة مع جدول زمني لتنفيذها.

وقبل ساعات من بدء العام الدراسي الجديد، قدم مدير مدرسة النجاح الثانوية في باقة الغربية، المربي أشرف نبيل عمار، بعد ظهر اليوم الأحد استقالته من منصبه في إدارة المدرسة، وذلك قبل أقل من 24 ساعة من افتتاح السنة الدراسية لعام 2015.

وكانت بلديه باقة الغربية قد عقدت جلسة خاصة بحضور رئيس البلدية ومدراء الأقسام ومديري المدارس ومفتش المدارس، مدحت زحالفه، والمستشار التنظيمي لهيكلة المدارس، افي نوعم، حيث تم خلال الجلسة التباحث في جاهزية المدارس بالمدنية، وقد أكد جميع المدراء عن جاهزية المدارس لافتتاح السنه الدراسية، واثنوا على البلدية التي خصصت الميزانيات لسد جميع الاحتياجات في المدارس.

مشاكل الماضي ما زالت متواجدة ولم نتلق إلا وعودات وتعهدات بحلها

هذا، وفي حديث مع  سكرتير لجنة أولياء امور الطلاب المحلية في باقة الغربية، شريف شايب، أكد  أن العام الدراسي سيفتتح بانتظام دون أي تشويش، حيث قال:" تقريبا كافة مدارس باقة الغربية جاهزة لاستقبال الطلاب بانتظام ودون أي تشويشات في التعليم، حيث كانت هناك بعض المشاكل في مدرستين إلا أنه توصلنا إلى اتفاق مع المجلس البلدي لحل هذه المشكلة".

وحول وضعية جهاز التعليم والمشاكل والنواقص ومدى قيام البلدية بتنفيذ التزاماتها، قال شايب لـ "عرب 48": "في الحقيقة لا جديد لهذا العام، فالمشاكل التي كنا نعاني منها في الماضي ما زالت قائمة ولم تتم معالجتها، فما زالت مدارسنا تعاني من مشاكل الأمن والأمان، فالعديد من المدارس لديها أقل معايير الأمان المطلوبة  حسب القانون، حيث قمنا بطرح هذا الموضوع مرارا وتكرارا على المجلس البلدي ولم نتلق منهم إلا الوعودات تلو التعهدات،  وانتظرنا لعل وعسى أن يكون هناك تحركا جديا يوفر لأبنائنا الأمن والأمان داخل مدارسهم".

 المدارس شهدت حملة ترميمات وتجهيزات واسعة بكافة المجالات

من جانبه، أكد جمال مواسي مساعد رئيس البلدية أن كافة مدارس باقة الغربية على أتم الاستعداد لاستقبال أكثر من 12 ألف طالب من المراحل الابتدائية حتى الثانوية، وأكثر من 500 طفل لمراحل الروضات والحضانات.
 
وأوضح مواسي أن المدارس قد شهدت حملة ترميمات وتجهيزات واسعة بكافة المجالات خلال العطلة الصيفية، بما فيها جانب الأمن والأمان وتجهيز الصفوف، حيث قال: "  أنجزت  خلال العطلة العديد من الترميمات والتجهيزات بكافة مدارس المدينة دون أي استثناء، حيث تم تجهيز المدارس بشكل كامل من ناحية معدات وبنى تحتية، كما وان كافة المدارس جاهزة من جانب الأمن والأمان، حيث عملنا على توفير كافة المطلبات اللازمة للحفاظ على سلامة طلابنا".

وأوضح مواسي أن البلدية بتواصل مستمر مع لجان أولياء الأمور المحلية في باقة الغربية، وذلك لاطلاعهم على كافة المستجدات، حيث قال: "نسبيا فإن مدارس باقة الغربية جديدة وحديثة، لذلك لم تكن هناك أي أمور خاصة ولم تواجهنا أي اشكالية، إذ لمسنا التعاون مع البلدية من قبل لجان أولياء أمور الطلبة المحلية لما فيه مصلحة الطلاب".

واضاف مواسي لـ "عرب48": " هذا العام سيتم افتتاح ثلاثة مدارس جدد، مدرسة ابتدائية ومدرستين للمرحلة الثانوية، حيث أتمت كافة الأعمال وهي جاهزة لاستقبال الطلاب".

وعن العون والمساعدة التي تقدمها بلدية باقة الغربية للعائلات المستورة، خاصة في ظل   الأزمة الاقتصادية قال: "لا شك أن الأزمة المالية التي تمر بها البلاد وخاصة الوسط العربي تصعب لدى الكثير من العائلات مهمة التجهيزات للمدارس، وعلى ضوء هذا وحفظا منا على توفير كل ما يلزم لطلابنا، فإننا على تواصل مستمر مع المدراء ولجان أولياء الأمور، التي تقوم بإعلامنا عن طلاب العائلات المستورة، ومن ثم نقوم بتوفير الكتب والقرطاسية اللازمة لهم، أن كان عن طريق المجلس البلدي أو من أهالي الخير في المدينة".

التعليقات