الناصرة: مداهمة مؤسسة عمارة الأقصى وحظر نشاطاتها

قوات الشرطة أرفقت معها أمرًا موقعا من وزير الامن موشيه يعلون يعلن فيه أن مؤسسة عمارة الأقصى مؤسسة محظورة وتمنع نشاطاتها بشكل كامل

الناصرة: مداهمة مؤسسة عمارة الأقصى وحظر نشاطاتها

قامت قوات معززة من الشرطة، ظهر اليوم الإربعاء، بمداهمة مكاتب "مؤسسة عمارة الأقصى" في حي الصفافرة بمدينة الناصرة، والتي تعنى بشؤون إعمار المسجد الأقصى ومشاريع أخرى في مدينة القدس.

يذكر أن قوات الشرطة أرفقت معها أمرًا موقعا من وزير الامن موشيه يعلون يعلن فيه أن مؤسسة عمارة الأقصى مؤسسة محظورة وتمنع نشاطاتها بشكل كامل وذلك لتعاونها مع حركة حماس- بحسب إدعاءاتهم.

وقال المحامي حسان طباجة: "إن نحو 40 شرطيا وعنصر مخابرات اسرائيلي اقتحموا المكتب فجأة، وقاموا بتفتيش المكاتب، ومصادرة ممتلكات خاصة للمؤسسة، بذريعة الحاجة إليها لغرض إستكمال تحقيق تجريه الشرطة الإسرائيلية حول المؤسسة".

وتابع المحامي حسان طباجة:"بالرغم من أنها ليست المرة الاولى يقومون بها بإقتحام المؤسسة إلا أنها المرة الأولى التي يصدر فيها أمر بإغلاق المؤسسة من قبل وزير الامن ، وحسب ما ذكر فإن اغلاقها سيتم بناءً على معلومات سرية لا ولن نعلمها أبداً ، القضية ليست قانونية بل إنها قضية سياسية لأن الأمر يتعلق بالمسجد الأقصى المبارك".

التعليقات