معليا: قبول الاعتراضات على مخطط شارع 89 يمنع مصادرة الأراضي

تقرر أن يبقى خط البناء 50 متراً من وسط الشارع وليس 100 متراً كما طلبت الشركة التي تنفذ مخطط الشارع.

 معليا: قبول الاعتراضات على مخطط شارع 89  يمنع مصادرة الأراضي

قرية معليا تعترض على مخططات التضييق والحصار

قبلت اللجنة اللوائية للتنظيم والبناء في الناصرة، الطعون والاعتراضات التي تقدم بها مجلس معليا والاهالي واللجنة الشعبية في القرية، ضد مخطط توسيع شارع 89، حيث أكدوا رفضهم توسيع الشارع بمساره قرب القرية من 50 إلى 70 متراً.

وبحسب هذا توصيات لجنة التنظيم بموجب اعتراض الأهالي فأن عرض الشارع سيبقى 50 مترا وبضمنه سيتم تخطيط الشوارع الزراعية، كذلك الأمر تم قبول اعتراض المجلس  والأهالي ضد مخطط شركة "نتيبي يسرائيل" لمنع البناء  على بعد 100 متر من وسط شارع 89 المحاذي لمنطقة البناء ضمن الخارطة الهيكلية في معليا، وتقرر أن يبقى خط البناء   50 متراً من وسط الشارع وليس 100 متراً كما طلبت الشركة التي تنفذ مخطط الشارع.

وقدم المجلس المحلي  ولجنه الدفاع عن الأراضي في معليا اعتراضاً إلى اللجنة اللوائية للتخطيط والبناء في الناصرة لإبطال مخطط التوسيع، وشمل هذا الاعتراض على مستندات وخرائط تثبت عدم شرعية التوسيع أسوة بباقي الشوارع العامة في البلاد.

لقد تجدر الإشارة إلى أن الشركة الوطنية للطرقات(دائرة الاشغال العامة) كانت قد  تقدمت طلب الى اللجنة اللوائية في الناصرة مفاده توسيع الشارع المذكور اعلاه من 50 متر إلى 70 متر، وذلك على الرغم من صدور قرار من المحكمة بالناصرة من العام 2011 الذي يمنع ذلك ويجيز توسيع الشارع كحد اقصى 50 متر.

التعليقات