العنف يتواصل.. جرحى بإطلاق رصاص بيافا وإلقاء قنبلة بشفاعمرو

سجلت بالأسبوعين الماضيين ثماني جرائم قتل في المجتمع العربي، منها ست جرائم التي سجلت في منطقة المثلث الجنوبي.

العنف يتواصل..  جرحى بإطلاق رصاص بيافا وإلقاء قنبلة بشفاعمرو

فوضى السلاح وغياب سلطة القانون وتقاعس الشرطة في مكافحة العنف-صورة توضيحية-

تتواصل أعمال العنف في المجتمع العربي، وسجلت العديد من حوادث إطلاق الرصاص وإلقاء القنابل، في ظل فوضى السلاح وغياب سلطة القانون وتقاعس الشرطة في مكافحة العنف والجريمة ،ففي مدينة يافا اصيب شابين بجراح متفاوتة وذلك جراء تعرضهما لأطلاق رصاص ، وفي شفاعمرو سجل حادث اطلاق رصاص وإلقاء قنبلة صوب منزل تسبب  بأضرار للممتلكات دون وقوع إصابات بشرية.

جرحى في إطلاق رصاص في يافا

وفي يافا، تلقت شرطة تل ابيب في ساعات الليل المتأخرة من يوم الأحد بلاغا حول وصول شابين عربيين إلى مستشفى فولفسون مصابان بجراح بين الطفيفة والمتوسطة وذلك جراء تعرضهما لأطلاق رصاص.

وبحسب تحقيقات الشرطة التي تلقت البلاغ من المستشفى، الحديث يدور عن جريح في الأربعينات من العمر وجريح آخر يبلغ من  العمر( 18 عاما)، حيث عثرت الشرطة على موقع إطلاق الرصاص في منطقة سكنية في يافا، ورجحت التحقيقات أن الخلفية للحادث جنائية ، فيما تواصل اعمال البحث عن شابين بشبهة الضلوع في حادث اطلاق الرصاص.

في شفاعمرو.. إطلاق رصاص وإلقاء قنبلة وجريح في حادث طعن

وسجل في مدينة شفاعمرو حادث إطلاق رصاص وإلقاء قنبلة صوتية صوب منزل في المدينة، ما تسبب بأضرار مادية ولم يبلغ عن إصابات بشرية، وبحسب ما اوردته شرطة الشمال في بيانها للإعلام، بأن الشرطة تلقت بلاغا عن حادث إطلاق رصاص وإلقاء قنبلة صوب منزل في شفاعمرو، ويستدل من التحقيقات الاولية بأن المنزل يعود لمواطن في الأربعينيات من العمر، وعلى ما يبدو أن خلفية الحادث جنائية.

 وفي حادث منفصل بشفاعمرو ، أفادت الشرطة أن شابا يبلغ من العمر (21 عاما) أصيب بجراح طفيفة جراء تعرضه للطعن بسكين من قبل شاب آخر، ونقل الجريح للمستشفى لتلقي العلاج، فيما اعتقلت الشرطة الشاب المتشبه بضلوعه في الحادث، وسيعرض  اليوم الاثنين على المحكمة للنظر بطلب الشرطة تمديد اعتقاله.

8 جرائم قتل  سجلت بالأسبوعين الماضيين بالمجتمع العربي

تجدر الإشارة، إلى أن  سجلت بالأسبوعينا الأخيرين  ثماني جرائم قتل في المجتمع العربي، منها ست جرائم التي سجلت في منطقة المثلث الجنوبي ، حيث سجلت في منطقة المثلث الجنوبي، ست جرائم قتل بأقل من أسبوع في الطيبة والطيرة وجت المثلث وزيمر، وقد أعلنت الشرطة عن استنفار قواتها وتعزيز تواجدها في العديد من قرى ومدن المثلث بغية مكافحة العنف.

إلى ذلك، طالبت  لجنة المتابعة العربية الشرطة والحكومة الإسرائيلية باتخاذ قرار سياسي واضح ببدء جمع السلاح بشكل فوري والكشف عن مرتكبي الجرائم ومعاقبتهم العقاب المستحق.

كما وضعت لجنة المتابعة  قضية محاربة العنف والجريمة والسلاح برأس أولوياتها وأعلنت عن تشكيل لجنة متخصصة تهدف لبناء برنامج شمولي لمكافحة العنف والجريمة والسلاح والشروع في تنفيذه، يعتمد عقد اجتماعي يلتقي عليه الجميع، وينطلق ذلك من خلال مؤتمر كبير تخطط له هذه اللجنة بأقرب وقت.

التعليقات