وفاة الزمّار الشعبي معين خليلية من يافة الناصرة

كان أبو حسين مُتمسكًا بالتراث الشعبي الفلسطيني وحافظ عليه وعلى أصول العزف إلى حين وفاته وهي الرسالة التي طالما حافظ عليها لينقلها للأجيال القادمة

وفاة الزمّار الشعبي معين خليلية من يافة الناصرة

نعى آل خليلية في قرية يافة الناصرة والخارج، بمزيد من الحزن والأسى، فقيدهم الغالي عميد آل خليلية طيب الذكر مُعين حسين خليلية (أبو حسين)، عن عُمر ناهز 78 عامًا، وقد شيع جثمانه الطاهر اليوم الخميس الموافق 11.9.2014 من بيته الكائن في حي الشمالي بيافة الناصرة عند صلاة الظهر إلى المسجد القديم للصلاة عليه، ومن ثم إلى مثواه الأخير في المقبرة القديمة.

زمار فلسطين والوطن العربي

عُرِفَ المرحوم مُعين حسين خليلية بدماثة أخلاقه  ومعارفه الواسعة من جميع أنحاء فلسطين، فهو عازف المجوز واليرغول الشعبي الذي على أنغامه إحتفل بزفاف الآلاف من أبناء شعبنا منذ بداية خمسينات القرن الماضي، وأبو حسين كان يعزف على المزمار الشعبي مُتنقلًا مع أنغامه المعروفة والمميزة من قرية لأخرى في زمن إنعدمت فيه المواصلات الحديثة مُلبيًا واجب الناس الذي دعته لأفراحها.

لُقِبَ أبو حسين بزمار فلسطين والوطن العربي نظرًا لفنه المُتميز وأنغامه الخاصة التي تميز بها وقد وصلت مسامع المزمار الشعبي إلى عدة دول عربية منها: قطر، الأردن ومصر. وأحيا العديد من الحفلات الشعبية للجاليات الفلسطينية في الخارج منها: السويد، النرويج وإيطاليا.

كان أبو حسين مُتمسكًا بالتراث الشعبي الفلسطيني وحافظ عليه وعلى أصول العزف إلى حين وفاته وهي الرسالة التي طالما حافظ عليها لينقلها للأجيال القادمة.

التعليقات