بوادر انهيار لمنتدى السلطات الدرزية ورئيس مجلس يركا يعلق نشاطه

حبيش: "أعلنت عدم مشاركتي بجلسات المنتدى حتى يتم تغيير القيادة الحالية التي فشلت في إدارة المنتدى".

بوادر انهيار لمنتدى السلطات الدرزية ورئيس مجلس يركا يعلق نشاطه

حبيش: لا استطيع أن أكون شريكا في طريق غير واضح ولا يخدم مصلحتنا

أعلن رئيس مجلس محلي يركا، وهيب حبيش، اليوم الثلاثاء، عن تعليق نشاطه في منتدى السلطات المحلية الدرزية والشركسية، ونفى في بيان عممه المجلس ما تناقل من أخبار عن استقالته من المنتدى، مؤكدا أنه قرر تجميد نشاطه ومقاطعة جلسات المنتدى، وذلك على خلفية عدم رضاه من أداء المنتدى وبعض الرؤساء.

وكان منتدى السلطات المحلية الدرزية والشركسية قد عقد، مساء أمس الاثنين، جلسة خاصة في مبنى مجلس محلي دالية الكرمل، تم خلالها مناقشة آخر المستجدات بكل ما يتعلق بوضع المجالس والبلديات، والتداول بشأن تصعيد النضال لنيل الميزانيات من الحكومة الإسرائيلية، وقد قام رئيس مجلس يركا، وهبي حبيش مقاطعة الجلسة احتجاج على إداء رئاسة المنتدى بكل ما يتعلق بالتعامل مع سياسية الوزارات الحكومية بحجب الميزانيات عن المجالس.

وسبق ذلك، قيام الدكتور غازي فارس، تقديم استقالته قبل عدة ايام من رئاسة مجلس محلي البقيعة، حيث الرؤساء الآخرين بتسليم المفاتيح لوزارة الداخلية وتقديم استقالة جماعية، لأن الوضع في السلطات المحلية الدرزية والشركسية على شفا هاوية، والامور آخذة بالتدهور ولا يمكن ايجاد أي حلول الا بمساعدة وزارة الداخلية، بحسب ما أكده الدكتور فارس.

غلى ذلك، جاء في بيان صادر عن المجلس المحلي في قرية يركا اليوم الثلاثاء :" على أثر تناقل وسائل الإعلام مساء أمس الاثنين عن استقالة رئيس مجلس يركا المحلي وهيب حبيش من منتدى السلطات المحلية الدرزية والشركسية، ينفي وهيب حبيش خبر استقالته من المنتدى، إلا أنه اتصل هاتفيا مع رئيس مجلس دالية الكرمل رفيق حلبي معلنا عدم مشاركته في جلسات المنتدى بسبب رفض المكاتب الحكومية التعامل مع قيادة المنتدى".

وقال رئيس المجلس، وهيب حبيش في بيانه للإعلام: "أنا لا استطيع أن أكون شريكا في طريق غير واضح ولا يخدم مصلحة الطائفة الدرزية، فالمكاتب الحكومية ترفض التعاون مع قيادة المنتدى لأن عمليه صنع القرار في المنتدى لا تعكس الوضع الحقيقي لقرانا، فنحن غير شركاء في التحضير للخطة الخماسية التي من المتوقع المصادقة عليها في شهر نوفمبر القادم ولا نعلم عنها شيئاً ولا في التحضير إليها".

وأضاف حبيش: "تُجهز الخطة الخماسية للقرى الدرزية التي ومن المفروض أن تغلق كافة الثغرات في المجالس المحلية خلال الخمس سنوات القادمة، فنحن نريد أن نكون شركاء في التحضير لهذه الخطة بشكل حقيقي ومدروس فهي ستحدد مصير الطائفة للسنوات القادمة".

وخلص حبيش في بيانه بالقول: ليس من مصلحتي تفكيك المنتدى، إنما كل ما نريده هو توحيد الصفوف وتوحيد الكلمة بهدف اتخاذ قرارات سليمه ومشتركة تخدم مصلحة الطائفة الدرزية وعلينا أن نكون موحدين حول مطالبنا واهدافنا، فلذلك أعلنت عدم مشاركتي في جلسات المنتدى بعد اليوم حتى يتم تغيير القيادة الحالية التي وللأسف الشديد فشلت في إدارة المنتدى".

التعليقات