أم الفحم: منع الشيخ أبو شقرة من السفر خارج البلاد لأسباب أمنيّة

ساعر: "اقتنعت أن هناك خطرا حقيقيا من أن سفر عبد الرؤوف أبو شقرة من شأنه أن يمس بأمن الدولة فإنني آمر بهذا بمنعه من السفر خارج البلاد حتى تاريخ 27.10.2014 ".

أم الفحم: منع الشيخ أبو شقرة من السفر خارج البلاد لأسباب أمنيّة

الأمر الذي وقعه الوزير ساعر بمنع أبو شقرة السفر خارج البلاد

وقع وزير الداخلية، جدعون ساعر على أمر يقضي بموجبه منع الأستاذ عبد الرؤوف أبو شقرة من أم الفحم السفر خارج البلاد، حيث سوغ الوزير ذلك بالدوافع الأمنية.

واستلم  الشيخ عبد الرؤوف ابو شقرة، أمس الاثنين، قرار تجديد أمر منعه من السفر لمدة شهر اضافي، حيث يُعتبر هذا القرار للمرة الثالثة، كما وجاء أنه يحقّ له الاعتراض عليه خلال أسبوعين قبل تمديده لستّة أشهر إضافيّة.

وجاء في الأمر الذي وقعه الوزير ساعر: "بناء على صلاحيتي حسب التعديل السادس لأمر تمديد أوامر الطوارئ ( السفر خارج البلاد) للعام 1948 ، وبعد أن اقتنعت أن هناك خطرا حقيقيا من أن سفر السيد عبد الرؤوف أبو شقرة من شأنه أن يمس بأمن الدولة فإنني آمر بهذا بمنعه من السفر خارج البلاد حتى تاريخ 27.10.2014 ".

يُشار إلى أن الأستاذ عبد الرؤوف أبو شقرة الحاصل على شهادة الماجستير في التفسير من الجامعة الأردنية قد أوقف عن دراسة الدكتوراه قبل سنوات، ويدرّس منذ أربع سنوات في مدرسة دار الحكمة الثانوية في أم الفحم، حيث إنه يواجه فيها أيضًا تضييقات وزاريّة لفصله، بسبب معتقده الدّيني، ونشاطه الدّعويّ، ومقالاته وعمله الاجتماعية.

التعليقات