بعد اعتقال الزوجة.. ما هي دوافع جريمة قتل سيف حاج يحي من الطيبة؟

رجحت الشرطة اعتمادا على التحقيقات، أن تكون خلفية جريمة القتل، وجود علاقة شخصية ما بين زوجة المرحوم وأحد المشتبهين المعتقلين.

بعد اعتقال الزوجة.. ما هي دوافع جريمة قتل سيف حاج يحي من الطيبة؟

سيف حاج يحيى تعرض في نهاية آب الماضي إلى عملية أطلاق رصاص

 تنظر  محكمة الصلح في بيتح تكفا، اليوم الاثنين، في طلب الشرطة لتمديد اعتقال نور حاج يحيى( 34 عاما) وهي أم لثلاثة أطفال، وذلك في شبهة ضلوعها في جريمة قتل زوجة المرحوم سيف حاج يحيى من الطيبة، حيث تنسب لها شبهات الضلوع في جريمة إطلاق الرصاص التي أودت بحياته.

وفي ذات السياق، اعتقلت الشرطة، أمس الأحد، شاب من المدنية في ضلوعه الجريمة، وسيتم عرضه مع شاب آخر اعتقل في الأسبوع الماضي على ذات القضية، حيث رجحت الشرطة واعتمادا على التحقيقات المكثفة التي قامت بها، أن تكون خلفية جريمة القتل، وجود علاقة شخصية ما بين زوجة المرحوم وأحد المشتبهين المعتقلين.

وكانت الشرطة قد اعتقلت، زوجة المرحوم  وهي أم لثلاثة أطفال، في تاريخ 15-09-2014، حيث تنسب لها شبهات الضلوع في جريمة قتل زوجها سيف حاج يحيى ، الذي تعرض في نهاية آب الماضي إلى عملية أطلاق رصاص عندما سافر بسيارته على شارع رقم 444 بالقرب من الطيبة.

وعثر رجال الشرطة على الشخص مصابا داخل المركبة المقلوبة قريبا من مركز شرطة الطيبة ونقل إلى مستشفى "مئير" في كفار سابا حيث أعلن وفاته.

وكانت المحكمة قد استجابت بالسابق إلى طلب الشرطة لتمديد اعتقال الزوجة المشتبه بها على ذمة التحقيق، حيث أوضحت الشرطة أن عملية الاعتقال اتت عقب تحقيق مكثف للوحدة الخاصة التي تشرف على ملف التحقيق.

تسع جرائم قتل بالمثلث بأسبوعين خلال شهرآب الماضي 

وسجلت في منطقة المثلث ، تسع جرائم قتل بأسبوعين، وقد أعلنت الشرطة عن استنفار قواتها وتعزيز تواجدها في العديد من قرى ومدن المثلث بغية مكافحة العنف.

واستمرارا لحوادث الأجرام في منطقة بلدات  أصدر نائب قائد لواء المركز العميد شمعون بن هاروش تعليماته بتعزيز محطة شرطة كدما، بقوات تجوال خاصة التابعة لحرس الحدود واليسام، وايضاً تفضيل تحقيقي واستخباراتي بإدارة ملفات التحقيق في حوادث القتل الاخيرة بالطيبة والطيرة."

وفي محاولة إضافية للتغطية على تقصيرها، أعلن الضابط حجاي دوتان، تشكيل قوة خاصة من مختلف وحدات الشرطة، وذلك للنشاط وتعزيز تواجدها في منطقة وادي عارة وجت المثلث وباقة الغربية،  للنشاط والعمل حتى إشعار آخر بمنطقة وادي عاره، وذلك لمعالجة ومنع تطور أي أعمال عنف، إلى جانب العمل لإعادة النظام وتعزيز الشعور بالأمن والأمان الذاتي للمواطنين.

التعليقات