لأول مرة منذ افتتاحه ’’بيغ فاشين’’ في الناصرة سيفتح أبوابه يوم الغفران

إدارة المجمع التجاري توافق على فتح المحال التجارية عشية عيد الأضحى وأول أيامه بعد مطالبة التجار

لأول مرة منذ افتتاحه ’’بيغ فاشين’’ في الناصرة سيفتح أبوابه يوم الغفران

قررت إدارة المجمع التجاري "بيغ فاشين" في مدينة الناصرة، إغلاق المجمع أمام المتسوقين من أهالي الناصرة والمنطقة، يومي الجمعة والسبت المقبلين بادعاء حلول "يوم الغفران" اليهودي، علما أنه يحل في الوقت نفسه عيد الأضحى المبارك.

وقد أثار قرار إدارة المجمع التجاري موجة غضب لدى أصحاب الحوانيت في المجمع، خاصة وأن المجمع موجود في الناصرة، واحتجوا على القرار بإغلاقه ليلة عيد الأضحى.

وفي إثر ذلك، تقرر لأول مرة منذ ست سنوات، أن يفتح التجار في المجمع محالهم أمام المتسوقين والمحتفلين بعيد الأضحى، بعد أن طالب التجار الإدارة بأن يبقى المجمع مفتوحا في ليلة العيد وأول أيامه. كما أن الشبكات الاسرائيلية في المجمع ستفتح أبوابها أيضا.

وقال تجار في مجمع "بيغ فاشين" لمراسل "عرب 48" إنهم سيستمرون بالعمل كالمعتاد، وقال قسم منهم إنهم سيفتحون محالهم وفقا لعدد المتسوقين.

وقال أحد التجار في المجمع إنه "لا أرى بما نقوم به مخالفة قانونية. مجمع ’البيج’ موجود على أرض عربية وليس تابعا لمدينة يهودية. وكون أصحاب المصالح هم عرب أيضا، فلماذا نغلق محلاتنا أمام المحتفلين العرب في المدينة والذين يريدون أن يتسوقوا للتحضير للعيد؟ ما قمنا به هو المطالبة بحق ولا يضيع حق ورائه مطالب".

وعقب عضو بلدية الناصرة عوني بنا، قائلاً : "لا يضيع حق وراءه مطالب. ورغم أنّ بيج فاشن الناصرة يقع داخل مسطّح أراضي المدينة، فقد قررت إدارته إغلاق أبواب المتجر أمام أهالي الناصرة يومي الجمعة والسبت رغم حلول عيد الأضحى وحاجة أهالي الناصرة للتسوّق والتجوّل بهذه المناسب، وذلك بسبب مصادفة حلول ’الغفران’. ويوجد لدي صديق وهو أحد أصحاب المتاجر، والذي أزعجه الأمر ليس من منطلق تجاري بالأساس، إنما من منطلق حق ولعدم تماهي إدارة البيج فاشن مع أعياد شعبنا التي تميّزه، وأصر على تقديم طلبات من أجل تحقيق مطلبه وحق أهل الناصرة على مدار شهور. والنتيجة كانت بأن تخضع ادارة البيج فاشن للمطلب المحق، وسيفتح البيج أبوابه في اليومين المقبلين".
 

التعليقات