يافة الناصرة: ثلاثة شبان سافروا لتركيا وانضموا لـ "داعش"

علم موقع "عرب 48" أن ثلاثة شبان من يافة الناصرة سافروا إلى تركيا يعتقد بأنهم تسللوا إلى سوريا وانضموا لصفوف "داعش".

 يافة الناصرة:  ثلاثة شبان سافروا لتركيا وانضموا لـ

 علم موقع "عرب 48" أن ثلاثة شبان من يافة الناصرة سافروا إلى تركيا يعتقد بأنهم تسللوا إلى سوريا وانضموا لصفوف "داعش".
وأكد مقرب من إحدى الأسر أن 4 أصدقاء سافروا لرحلة استجمام إلى أنطالياـ واحد منهم عاد إلى البلاد وثلاثة انقطع الاتصال بهم ويعتقد أنهم تسللوا لسوريا وانضموا لتنظيم "داعش".
وأضاف أن الاتصال انقطع مع الشبان منذ أيام ويتعزز الاعتقاد بأنهم يتواجدون في سوريا، وأكد أن عائلاتهم قلقة على مصيرهم لكنها فقدت الاتصال بهم.
وترفض العائلات الحديث عن الموضوع.
وكان الشبان الأربعة سافروا خلال أيام العيد إلى أنطاليا التركية وقالوا لعائلاتهم إنهم يتوجهون لتركيا للاستجمام.
وفي السياق ذاته، أعلن يوم أمس السبت عن مقتل شاب من اكسال في العراق. وأكد والد الشاب أحمد الحبشي(23 عاما) من قرية اكسال الذي أعلن عن مقتله في العراق أن ابنه سافر لسوريا وأبلغه أنه انضم لتنظيم "داعش".
وقال الوالد في حديث للقناة الإسرائيلية الثانية إن أحمد كان طالبا متوفقا في كلية "كنيرت" وخرج إلى سوريا في كانون الثاني (يناير) الماضي.
وأضاف الوالد قائلا: ذات يوم وبشكل فجائي غادر المنزل واختفى وبعد أيام أجرى اتصالا هاتفيا وأبلغني أنه في سوريا ويحارب إلى جانب تنظيم داعش، واليوم تلقينا خير مقتله. قتل".
وأكد الوالد أنه حث ابنه خلال الاتصال الهاتفي ورجاه أن يعود للمنزل، وقال له إنه سار في طريق خاطئ، وأن ما يقوم به لا علاقة له بالدين.
وقال الوالد إنه بعد خروج ابنه إلى سوريا داهم محققو "الشاباك" منزل العائلة وصادروا حاسوبه.
وقال الوالد إنه بعد خروجه بخمسة شهور علم أنه انتقل للعراق ويقاتل مع تنظيم "داعش" في محافظة الأنبار، وأضاف: "اليوم تلقيت اتصالا من صديقه الذي خرج معه وأبلغني بمقتله، وتأكدت حينما اتصل مرة أخرى من هاتف أحمد".

 

التعليقات