تواصل مظاهر العنف بالبلدات العربي.. اطلاق رصاص، قنبال ونزاعات

سجلت حوادث اطلاق رصاص في شفاعمرو وكابول وشجار عقب إطلاق رصاص في الرامة، بينما بمجدل شمس بالجولان المحتل انفجرت عبوة ناسفة.

تواصل مظاهر العنف بالبلدات العربي.. اطلاق رصاص، قنبال ونزاعات

 
سجلت في فجر، اليوم الأحد، العديد حوادث العنف في بعض البلدات العربية في الجليل والجولان المحتل، حيث سجلت حوادث اطلاق رصاص في شفاعمرو وكابول وشجار عقب إطلاق رصاص في الرامة، بينما بمجدل شمس بالجولان المحتل انفجرت عبوة ناسفة.

وتتواصل في البلدات العربية مظاهر العنف وفوضى السلاح في ظل غياب سلطة القانون وتقاعس الشرطة الإسرائيلية في مكافحة العنف والجريمة، وتحول ذلك إلى مشهد اعتيادي، إذ تسجل يوميا حوادث إطلاق رصاص وإلقاء قنابل وأعمال بلطجية واندلاع نزاعات وشجارات واعمال سطو وسرقة، ما بات يهدد المجتمع العربي في أمنه واستقراره ونسيجه الاجتماعي، خاصة في ظل تقاعس الشرطة في لجم مظاهر العنف.

شفاعمرو: إطلاق نار على صاحب محل تجاري

في شفاعمرو، تعرض صاحب محل تجاري وشاب يعمل في المكان في ساعات منتصف الليل لإطلاق رصاص أصيبا على أثرها بجراح.

ولم تتضح خلفية إطلاق الرصاص ـ وأفاد بيان للشرطة أن ملثمين وصلوا إلى المكان مستقلين دراجة نارية ودخلا المحل التجاري واطلقا النار على صاحب المحل(نحو 50 عاما)، والشاب (في العشرينات من عمره) وأصاباهما بجراح ما بين طفيفة ومتوسطة، نقلا على اثرها للعلاج في المستشفى.

وأضافت الشرطة أن مطلقي النار غادرا المكان بسرعة ولاذا بالفرار، وأنها فتحت تحقيقا في الاعداء.

يشار إلى أن الشاب الذي تعرض لإطلاق رصاص يخدم في شرطة حرس الحدود الإسرائيلية. وقال شهود عيان لموقع "عرب 48" إن قوات كبيرة من الشرطة تواجدت في المكان وأغلق الشارع الذي يصل دوار البلدية بالمدخل الشرقي للمدينة.

واضاف شهود العيان أن المنطقة لا تزال حتى كتابة تشهد تجمهرا وانتشارا مكثفا لرجال الشرطة وتشهد المنطقة أزمة مرورية.

بعد شفاعمرو.. حادث إطلاق رصاص في كابول

وبعد اقل من ساعة، سجل في قرية كابول حادث إطلاق رصاص، تعرض صاحب مقهى من قرية كابول يبلغ من العمر(36 عاما)، إلى إطلاق رصاص خلال قيامه بإغلاق المقهى.

وبحسب تحقيقات الشرطة، فقد قام شخص يقود سيارة بالتعرض إلى صاحب المقهى وإطلاق الرصاص عليه ما تسبب بإصابته بجراح متوسطة نقل على إثرها إلى المستشفى للعلاج، فيما تواصل الشرطة التحقيق في ملابسات الحادث ولم تحدد الخلفية لإطلاق الرصاص، لكنها تفحص إذ ما كان هناك علاقة بحادث إطلاق الرصاص الذي نفذ في شفاعمرو.

نزاع عائلي بالرامة يعقبه إطلاق رصاص ورشق حجارة

إلى ذلك، تحقق الشرطة في ملابسات حادث إطلاق الرصاص ورشق الحجارة الذي وقع في قرية الرامة بالجليل، حيث افادت بيانات الشرطة أن القرية شهدت في ساعات فجر الأحد اعمال عنف وذلك على خلفية نزاع عائلي، حيث إطلاق الرصاص ورشقت الحجارة ما تسبب بالحاق الأضرار بسيارتين دون قوع إضرار بشرية.

انفجار عبوة ناسفة في مجدل شمس

وفي مجل شمس بالجولان السوري المحتل، القيت عبون ناسفة صوب منزل في القرية يعود ملكيته لشخص في الأربعينيات من العمر، حيث انفجرت العبوة وتسببت بإضرار مادية لواجهة المنزل دون وقوع اصابات بشرية، حيث رجحت الشرطة أن الخلفية جنائية ولم يبلغ عن تنفيذ اعتقالات.

التعليقات