طبيب عربي من النقب يلتحق بتنظيم "داعش" ويقتل بسوريا

بحسب تقديرات الأجهزة الأمنية الإسرائيلية، فإن الطبيب العربي أنضم برفقة قريب عائلته إلى صفوف تنظيم الدولة الإسلامية التي تحارب في سوريا.

طبيب عربي من النقب يلتحق بتنظيم

 زعمت إدارة مستشفى "برزلاي" في عسقلان (أشكلون)، اليوم الأحد، من خلال بياناتها لوسائل الإعلام الإسرائيلية، أن طبيا متدربا من النقب الذي اجتاز فترة التدريب في المستشفى العام الماضي، سافر إلى سوريا وانضم للقتال في صفوف تنظيم الدولة الإسلامية "داعش"، ورجحت المعلومات أن الشاب قتل خلال المعارك.

وبحسب المعلومات التي نشرتها إدارة المستشفى، فإن الحديث يدور عن الطبيب عثمان أبو القيعان من قرية حورة في النقب، الذي تدرب في المستشفى  بنجاح، وذلك بعد أن أنهى دراسة موضوع الطب في الجامعات الأردنية.

ووفقا للمعلومات، فإن الطبيب سافر قبل عدة أشهر إلى خارج البلاد للسياحة في تركيا، وهناك عبر الحدود إلى سوريا، وبحسب تقديرات الاجهزة الأمنية الإسرائيلية، فإن الطبيب العربي انضم برفقة قريب عائلته إلى صفوف تنظيم الدولة الإسلامية التي تحارب في سوريا.

وفي سياق التحقيقات في القضية، تواصل أجهزة الأمن الإسرائيلية ومنذ ثلاثة اسابيع وبحسب قرار من محكمة الصلح في بئر السبع، اعتقال إدريس أبو القيعان، شقيق الطبيب، حيث تنسب له شبهات تقديم المساعدة لشقيقه ولشخص آخر قريب العائلة ويدعى شفيق أبو القيعان من خلال توفير المال للسفر إلى خارج البلاد. وزعمت التحقيقات أن الشاب كان على دراية بنية شقيقه وقريبه من السفر للخارج من أجل دخول سوريا والانضمام إلى صفوف "داعش".

التعليقات