شفاعمرو: الداخلية تصادق على جملة مطالب تقدمت بها البلدية لتطوير الخارطة الهيكلية

أعلنت بلدية شفاعمرو أنها ماضية في دفع الخارطة الهيكلية العامة للمدينة، وأكدت أنه خلال اجتماع عقد في القدس بين مسؤولي دائرة التخطيط والبلدية تم الاتفاق على تسريع إجراءات مخطط إقامة حي سكني في المدينة وعدم انتظار إقرار المخطط الهيكلي، كما أ

شفاعمرو: الداخلية تصادق على جملة مطالب تقدمت بها البلدية لتطوير الخارطة الهيكلية

أعلنت بلدية شفاعمرو أنها ماضية في دفع الخارطة الهيكلية العامة للمدينة، وأكدت أنه خلال اجتماع عقد في القدس بين مسؤولي دائرة التخطيط والبلدية تم الاتفاق على تسريع إجراءات مخطط إقامة حي سكني في المدينة وعدم انتظار إقرار المخطط الهيكلي، كما أقر منح تسهيلات لمخطط البناء في شارع 75.

وقالت البلدية في بيان إن الجلسة تطرقت لمجموعة قضايا متعلقة بمستقبل الخارطة الهيكلية من بينها: موضوع التطوير الصناعي والتجاري في المدينة، زيادة أراضي معدّة للسكن وغيره في مناطق مختلفة من مسطح نفوذ المدينة، تحديد وتطوير مناطق خضراء مفتوحة في المدينة والسبل لتحصيل ميزانيات لتطوير البنية التحتية في المدينة.
وأشار البيان إلى أنه اتفق خلال الجلسة على عدة أمور، من أهمها: الموافقة على بدء العمل على تخطيط المنطقة المعدة للسكن حسب المخطّط
الداخلية تصادق على جملة من الطلبات تقدمت بها البلدية لتطوير الخارطة الهيكلية
وأوضح البيان أن الجلسة عقدت بمشاركة مديرة دائرة التخطيط، بينات شفراتس، والمعمارية ميخال أميتاي من قسم الخرائط الهيكلية في دائرة التخطيط، رئيس البلدية أمين عنبتاي، مخططة المدن ومستشارة رئيس البلدية في موضوع الخارطة الهيكلية د. هناء حمدان ومدير قسم الهندسة في لبلدية، أيوب أيوب. كما شارك في الجلسة مندوبون من مكتب التخطيط ومندوبة من لجنة التخطيط اللوائية.
ونوه البيان إلى أنه خلال الجلسة، "وبشكل ملفت للانتباه قام ممثلو الجهات المسؤولة من قبل اللجنة اللوائية ومكتب التخطيط والسيدة بينات شفارتس، مديرة دائرة التخطيط بتوجيه رسالة تقدير خاصة للبلدية ورئيسها إزاء العمل المهني والجدي والمسؤول في التعامل مع الخارطة الهيكلية، الامر الذي لم يشهدوه من قبل، كما نوّهوا، وأكدوا ان تعاون البلدية ورئيسها ساهموا بشكل كبير في تحسين وتطوير التصور للبلد وفي مسار إعداد الخارطة، الأمر الذي من شانه أن يتحول لنموذج ناجح تحتذي به باقي البلدان".
من جانبها أكدت مخططة المدن د. هناء حمدان أن عملية اشراك الجمهور في مسار إعداد الخارطة مستمر، فبعد اللقاء الأخير الذي نظّمته البلدية إطلاع الجمهور على سير الأمور وسماع الملاحظات سيتم العمل قريبا على عقد جلسات متفرقة لشرائح متنوعة من المجتمع كل على حدة كالنساء، الشباب وغيرهم، وذلك لتناول احتياجات هذه الفئات ومدى ملاءمة مقترح الخارطة لتلك الاحتياجات.
وأبدى رئيس البلدية، أمين عنبتاوي، ارتياحه من نتائج الجلسة المثمرة بتقديره، والتي من شأنها دفع مسار اقرار الخارطة قدما وضمان ملاءمة المقترح لاحتياجات البلد ورفاهية سكانها.
 

التعليقات