حالة الطقس: هطول أمطار محلية وارتفاع تدريجي لدرجات الحرارة

تهطل اليوم الثلاثاء، الأمطار المحلية التي قد تكون غزيرة أحياناً ومصحوبة بالرعد ، ولكن بشكل متفرق وبفترات متباعدة.

 حالة الطقس: هطول أمطار محلية وارتفاع تدريجي لدرجات الحرارة

  من المتوقع أن تستمر فرص هطول الأمطار في البلاد والأراضي الفلسطينية المحتلة في الساعات القادمة وساعات نهار اليوم أيضاً نتيجة استمرار تأثير المنخفض الجوي الذي دخل المنطقة منذ بداية الأسبوع الجاري ، حيث تهطل، اليوم الثلاثاء، الأمطار المحلية التي قد تكون غزيرة أحياناً ومصحوبة بالرعد ، ولكن بشكل متفرق وبفترات متباعدة.

ويتوقع أن تكون درجات الحرارة منخفضة نسبياً لمثل هذا الوقت من العام ، حيث تصل العظمى في سماء القدس الى 17 سْ ، وأدنى من ذلك في القمم الجبلية العالية ، وتنخفض ليلاً لتصل قرابة 11 الى 12 سْ ، وربما تتدنى درجة الحرارة عن 10 سْ في القمم العالية مثل جبال الجليل الأعلى وجبال نابلس وقمم رام الله والخليل ، وتصل العظمى في المدن الساحلية إلى بداية العشرينات وتنخفض ليلاً لتلامس 17 سْ في عكا وحيفا ويافا وعسقلان وغزة.

ويتوقع ابتداء من يوم الأربعاء أن يطرأ ارتفاع تدريجي على درجات الحرارة ظاهرياً ، إلا أن الرياح الشرقية ستساهم في خفض درجة الحرارة المحسوسة خصوصاً في ساعات الصباح وساعات الليل ، مع انخفاض في قيم الرطوبة تدريجياً على مدار الأيام التي تلي انتهاء الهطولات الماطرة ، وبالتالي أجواء باردة خصوصاً في المرتفعات .

وحسب المؤشرات الحالية المتوفرة لدى دائرة الأرصاد الجوية فإن تأثير الرياح الشرقية ربما سيطول لفترة ليست قصيرة ، وربما يمتد لما بعد منتصف الشهر الجاري.

التعليقات