اعتقال أربعة شبان على خلفية الأحداث في أبو سنان

وستقوم الشرطة صباح الثلاثاء عرضهم على محكمة الصلح في عكا لتمديد اعتقالهم لاستكمال التحقيق، بينما تعتزم الشرطة تنفيذ المزيد من الاعتقالات.

اعتقال أربعة شبان على خلفية الأحداث في أبو سنان

 اعتقلت شرطة عكا، اليوم الاثنين، أربعة شبان من قرية أبو سنان تنسب لهم شبهات الضلوع في الأحداث التي شهدتها القرية في الأيام الأخيرة، وستقوم الشرطة صباح الثلاثاء عرضهم على محكمة الصلح في عكا لتمديد اعتقالهم لاستكمال التحقيق، بينما تعتزم الشرطة تنفيذ المزيد من الاعتقالات.

وكان  شجار عنيف قد وقع بمقهى بالقرية، السبت الماضي، أصيب خلاله العديد من الأشخاص، حيث ونقلوا على أثرها إلى المشفى للعلاج، وامتد الشجار ليصل حد إطلاق النار بين المتنازعين، ما أسفر عن جرح العشرات، إذ تواصل الشجار والتوتر لساعات، حيث فشلت الشرطة التي دخلت القرية بقوات معززة السيطرة عليه وتطويقه.

ونشرت الشرطة قواتها في مناطق مختلفة من القرية، بعد أن فشلت في تطويق الشجار وفقدت السيطرة على زمام الأمور، إذ تطور الشجار وسط تواجد مكثف لقوات الشرطة، وتعرضت بعض البيوت في القرية لأضرار كبيرة جراء إطلاق الرصاص والقنابل والحجارة عليها.

وفي سياق تطورات الأحداث، دعا العديد من سكان قرية أبو سنان إلى مواصلة المساعي لطي صفحة الشجار الذي شهدته القرية بساعات الليل وأوقع عشرات الجرحى، ومناشدة الجميع  إلى التعقل والمحافظة على بلدهم وعيشهم الواحد ومصيرهم الواحد وأن يحفظوا أنفسهم وأبناءهم وممتلكاتهم من العبث والعنف. 

وناشدوا جميع السكان إلى التنبه والحذر من دسائس المغرضين أو الجهلة الذين لا يدركون عواقب مثل هذه الاحداث وتداعياتها الوخيمة على النسيج الاجتماعي والسلم الاهلي والعيش الواحد المشترك بين أبناء البلد الواحد.

ووسط هذه الدعوات، تتواصل  مساعي التهدئة وإخماد نيران الفتنة الطائفية التي اشعلت شجارا في القرية التي يعمها  الهدوء ، فيما تواصل العديد من الشخصيات المحلية والقيادات الدينية والسياسية في مشاوراتها للتهدئة.

التعليقات