يافا: إخضاع شبان للتحقيق بشبهة تكرار زيارة الأقصى

وخلال فحص أفراد الشرطة لاحظوا أن أحد الشبان يرتدي الحطة الفلسطينية، الأمر الذي لم يرق للشرطة، حيث تم أخاضعهم للتحقيق بشبهة تكرار الزيارة للمسجد الأقصى والصلاة فيه.

 يافا: إخضاع شبان للتحقيق بشبهة تكرار زيارة الأقصى

 أخضعت الشرطة الإسرائيلية، مساء أمس السبت، شبان من سكان مدينة يافا للتحقيق، وذلك بعد أن قامت دورية تابعة لحرس الحدود اعتراضهم خلال تواجدهم بالقدس المحتلة للصلاة في المسجد الأقصى.

وخلال فحص أفراد الشرطة لاحظوا أن أحد الشبان يرتدي الحطة الفلسطينية، الأمر الذي لم يرق للشرطة، حيث تم اقتيادهم للمركز وأخاضعهم للتحقيق بشبهة تكرار الزيارة للمسجد الأقصى والصلاة فيه.

وقال  أحد الشاب ويدعى محمد إن عناصر شرطة حرس الحدود قاموا بتفتيش سيارته، حيث عثروا بداخلها على ' مفك' كان من ضمن معدات العمل التي لا أقوم بتفريغها من السيارة عادة، ولكنهك اتخذوه ذريعة لاستدعائي للتحقيق يوم الاثنين القادم بشبهات أخرى.

 وأضاف :'الشرطة تعتقد واهمة بأنها ستحد من رباطنا في المسجد الأقصى  ، ونحن ليس أمامنا سوى أن نقول الموت ولا منعنا من دخول المسجد، فالشرطة بالقدس ما زالت تزج بنا نحن عرب الداخل نحو الحائط وتعتقد بأنها بممارساتها وعنصريتها عبر سن القوانين وابتزاز المواطنين  بأنها ستهنأ ويهدأ بالها وتكسر شوكتنا، إلا أننا سنبقى نواصل النفير إلى القدس والرابط بالأقصى دوما'.

التعليقات