الناصرة: عرض مسرحية "كريز" لمكافحة الكحول والمخدرات

عرضت مساء أمس الثلاثاء في قاعة محمود درويش الثقافي بمدينة الناصرة،

الناصرة: عرض مسرحية

عرضت مساء أمس الثلاثاء في قاعة محمود درويش الثقافي بمدينة الناصرة، مسرحية ثقافية توعوية بعنوان 'كريز' وذلك بمناسبة أسبوع مكافحة المخدرات والكحول.



ونظمت الأمسية بالتعاون مع السلطة الوطنية لمكافحة المخدرات والكحول وبلدية الناصرة، وحضر العرض عدد كبير من أهالي الناصرة والمنطقة. وشارك نائب رئيس بلدية الناصرة يوسف عياد وعضو البلدية عن شباب التغيير المحامي هاني سروجي ومديرة دائرة الخدمات الاجتماعية آمال الفار وعدد من الشخصيات، وشارك أيضاُ عدد كبير من الشبان الذين قدموا لكي يشاهدون المسرحية الواقعية والتي بدورها تعبر عن آفة اجتماعية يمر بها مجتمعنا وخاصة بين الأوساط الشبابية.

وقدم أحد المتعافين من الإدمان قصته والمعاناة التي مر بها وعانى منها وعائلته في أيام تعاطيه للمخدرات، وتم تكريم ثلاثة عشر متعاف من الإدمان على أشكاله والذين خضعوا لدورات تأهيلية في المعهد المخصص لهم وعادوا لممارسة حياتهم الطبيعية.

وفي حديث مع منسق مكافحة المخدرات والكحول، مصطفى مرعي، قال: 'الأمسية من البرامج المتعددة التي نقوم بها لرفع الوعي والوقاية من المخدرات والكحول، هذه الأمسية هي الثانية على التوالي من نفس العام، نوجه من خلالها للأهالي والشباب والمجتمع بأكمله، بأننا نحن في حرب دروس مع المخدرات، نحن في السلطة الوطنية لمكافحة المخدرات والكحول وبالتعاون مع بلدية الناصرة نقوم بهذه البرامج للمنع قدر الإمكان جميع الطلاب والشبان من الوصول والوقوع في شرك آفة المخدرات'.

بدوره قال الممثل بيان عنتير والذي جسد دور مدمن مخدرات في المسرحية لـ'عرب 48': 'اليوم قمت بطرح مشكلة نعيشها بشكل يومي والتي يعاني منها مجتمعنا خاصةً، المشكلة في الشباب بأنهم لا يروون أنفسهم بشكل صحيح، كنت أسمع رد فعل الشباب من خلال عرضي للمسرحية من ناحية استهتار لبعض الشباب الذين يعلقون على المسرحية بأن حالة المدمن لن تصل إلى هذه المرحلة، وهذا يدل على قلة الوعي التي يعاني منها بعض الشبان وخاصة في هذه القضية. بدوري كممثل أقوم بتوجيه رسالة عبر التمثيل للشباب وأنا كلي أمل أن تصل الرسالة ويكون هناك انخفاض تعاطي المخدرات والكحول في مجتمعنا العربي'.  

التعليقات