من تداعيات أزمة أبو سنان: جدل حول تقسيم المدرسة

الإبقاء على إغلاق مدرستي أبو سنان، الثانوية والإعدادية، منذ الأحداث المؤسفة التي عصفت بالقرية، لا زال مثار خلاف، وتدفع بعض الجهات نحو تقسيم المدرسة والفصل بين الطلاب على أساس مذهبي الأمر الذي من شأنه أن يفاقم الأزمة لا أن يسهم في حلها.

 من تداعيات أزمة أبو سنان: جدل حول تقسيم المدرسة

الإبقاء على إغلاق مدرستي أبو سنان، الثانوية والإعدادية، منذ الأحداث المؤسفة التي عصفت بالقرية، لا زال مثار خلاف،  وتدفع بعض الجهات نحو  تقسيم المدرسة والفصل بين الطلاب على أساس مذهبي الأمر الذي من شأنه أن يفاقم الأزمة لا أن يسهم في حلها.

وكانت محكمة الشؤون الادارية أصدرت اليوم  قرارا بمنع  المجلس المحلي من تقسيم الطلاب على أساس مذهبي، الأمر الذي اعتبره دعاة الفصل  يعني الإبقاء على إغلاق المدرسة.

وأصدرت مجموعة سمت نفسها  " اللجنة الشعبية لمتابعة ملف المدرسة في قرية أبو سنان" بيانا دعت فيه إلى الإضراب المفتوح بدءا من يوم غد الإثنين يشمل المدارس الابتدائية والروضات، احتجاجا على قرار المحكمة الإدارية.

وفي المقابل هناك من يرون أن إعلان الإضراب بحد ذاته يقود إلى تعميق الأزمة، ودعوا الجهة التي تقف خلف هذه الدعوة إلى مراجعة مواقفها.  وقالوا إن قرار تقسيم المدرسة وفصل الطلاب أبناء الشعب الواحد على أساس مذهبي  يسهم في تعميق الأزمة وتعزيز الانقسام ولا يؤدي إلى حل المشكلة، ودعوا إلى احتواء الخلاف والتمسك بالمشترك الموحد ونبذ المفرق.

 

التعليقات