الحزب العربي يطالب الإسلامية الالتزام بالاتفاقيات الموقعة بالموحدة

أضاف الحزب في البيان "أن الحزب الديمقراطي العربي كان دائما وفيا لالتزاماته وتعهداته وأثبت مصداقيته منذ تأسيسه، وأسس القائمة الموحدة من خلال التحالف مع الحركة الإسلامية ومنح الحركة موقعين مضمونين بما في ذلك رئاسة القائمة".

  الحزب العربي يطالب الإسلامية الالتزام بالاتفاقيات الموقعة بالموحدة

طالب الحزب الديموقراطي العربي برئاسة المحامي طلب الصانع الحركة الإسلامية الجنوبية الالتزام بالاتفاقيات الموقعة بين الطرفين في إطار القائمة العربية الموحدة.

وعمم الحزب الديمقراطي العربي بيانا جاء فيه 'الحزب الديمقراطي العربي طالب الحركة الإسلامية الالتزام بالاتفاقيات  والتعهدات التي تم توقيعها بين الحركة الإسلامية والحزب الديمقراطي العربي عشية الانتخابات الأخيرة للكنيست الـ 19بما في ذلك إشغال الحزب لموقعه التحالفي الطبيعي في القائمة كما هو متفق عليه منذ تأسيس القائمة الموحدة عام 1996، حيث أشغل الحزب الموقع الثاني في القائمة التحالفية وبعد انضمام الحركة العربية للتغيير الموقع الثالث في القائمة التحالفية'.

وأضاف الحزب في البيان 'أن الحزب الديمقراطي العربي كان دائما وفيا لالتزاماته وتعهداته وأثبت مصداقيته منذ تأسيسه، وأسس القائمة الموحدة من خلال التحالف مع الحركة الإسلامية ومنح الحركة موقعين مضمونين بما في ذلك رئاسة القائمة إيمانا منه بأهمية وحدة الأحزاب وتلبيه لرغبات وتطلعات الجماهير العربية'.

كما جاء في البيان 'أن الحزب الديمقراطي العربي  مركب أساسي ومركزي في القائمة الموحدة وأن ترتيب القائمة في الانتخابات الأخيرة كان استثنائيا ، ولا يمثل إطلاقا حضور الحزب ومكانته وشعبيته، ويمثل إجحافا بحق الحزب ولن يتكرر'.

وأضاف البيان 'أن مطلب الساعة ترسيخ التحالفات وتوسيعها، وأن الحزب الديمقراطي يدعم كل الجهود لإقامة أكبر تحالف على الساحة السياسية العربية، للمساهمة في إسقاط اليمين وزيادة التمثيل والتأثير البرلماني'.  

التعليقات