الناصرة: أجواء احتفالية قبيل انطلاق سوق الميلاد (فيديو وصور)

تشهد مدينة الناصرة، اليوم الأربعاء، أجواء احتفالية في أعقاب التحضيرات لافتتاح سوق الميلاد،

الناصرة: أجواء احتفالية قبيل انطلاق سوق الميلاد (فيديو وصور)

تشهد مدينة الناصرة، اليوم الأربعاء، أجواء احتفالية في أعقاب التحضيرات لافتتاح سوق الميلاد، بمشاركة واسعة من أهالي المدينة والمجتمع العربي، وستضاء شجرة الميلاد إيذانا بافتتاح سوق الميلاد الذي سيستر حتى 21 من الشهر الجاري بمشاركة نخبة من الفنانين المحليين ومن أبرز الفنانين المشاركين سيكون محبوب العرب النجم الفلسطيني محمد عساف، والذي سيتحف الجماهير بأجمل أغانيه في الليلة الأخيرة من المهرجان أي في 21 الجاري مساء الأحد القادم، والمفاجأة الكبرى ستكون حضور إبن مجد الكروم الفنان هيثم خلايلة الذي سيشارك في سوق الميلاد، كما صرح رئيس بلدية الناصرة علي سلام.

وأكد رئيس البلدية: 'إننا نعمل جاهدين من أجل تجهيز وتنظيم الاحتفالات والبرامج العديدة التي ينتظرها أبناء مدينة الناصرة والمجتمع العربي، والتي تؤكد أن الناصرة مدينة غالية على قلوبنا جميعًا، وتهدف البرامج  إلى إدخال البهجة لقلوب المواطنين ورسم البسمة على وجوههم، ولأول مرة تقوم بلدية الناصرة بإدارة وتنظيم سوق الميلاد بدون شركاء والبلدية تتبنى المشروع لوحدها، أما إضاءة الشجرة فستكون بالتعاون مع مجلس الطائفة العربية للروم الأرثوذوكس'.

وفي حديث مع الفنانة التشكيلية منى أبو العسل، قالت: 'التحضيرات جميلة جداً والجميع متحمس وفي انتظار إضاءة الشجرة، هذا الحدث أصبح من عادة مدينة الناصرة في كل عام، الأطفال والكبار كلهم في انتظار الليلة وأتوقع أن يتوافد للمدينة الآلاف من المشاركين في الاحتفالات'.

بدوره قال مساعد رئيس بلدية الناصرة، سالم شرارة، لـ'عرب 48': 'سوق الميلاد هذه السنة سيكون في غاية الروعة، وسيكون هناك حضور لمئات الآلاف من المشاركين وبمشاركة رئيس البلدية ومجلس الطائفة العربية اليوم في إضاءة الشجرة، وأنا متأكد أن الحدث سيكون الأكبر في المجتمع العربي ابتداءً من الليلة، وما يميز الاحتفالات هو تواجد مئات الأكشاك بالقرب من الكنيسة ومن عين مريم العذراء، وستكون هناك حركة اقتصادية قوية ليس فقط للأكشاك بل لجميع المحلات في المدينة، وسنقوم باستضافة الفنان محبوب العرب الشاب هيثم خلايلة الذي سيغني في سوق الميلاد ومشاركة محبوب الجماهير محمد عساف وباقة من فنانين محليين'.

هذا، وقال مساعد نائب رئيس بلدية الناصرة، توفيق مروات: 'منذ ساعات الصباح الباكر نقوم في الإشراف على التحضيرات، ونلحظ وجود عدد كبير من المشاركين بالرغم من أن البرنامج لم يبدأ بعد. أتوقع بأن تكتظ الساحة اليوم بالآلاف من المشاركين في إضاءة الشجرة وسنقوم قدر المستطاع على تنظيم الأمور لتكون في أجمل حلة لعيد الميلاد وسوق الميلاد'.

وأعرب زياد دانيال من مدينة الناصرة سعادته في سوق الميلاد، قائلاً: 'كل عام والجميع بألف خير بدايةً، وأقول أن سوق الميلاد هذا العام سيكون مميز جداُ ومنذ ساعات الصباح وبالرغم من تجهيز الأكشاك إلا أن الناس يتوافدون لكي يشترون ويشاركون في فرحة الميلاد'.

وقال طاهر فاهوم لـ 'عرب 48': 'إن مشاركة واسعة نلمسها منذ الآن، قمت بجولة بين الأكشاك ولم أصدق أن هناك تواجد عدد كبير من المشاركين والاحتفالات لم تبدأ، هذا العام سيكون مميز جداً في سوق الميلاد وتواجد فني واسع من الأردن وفنانين محليين ضمن برامج ليالي سوق الميلاد'.

التعليقات