أم الفحم: المطالبة بإصلاح الطريق المؤدي للأراضي الزراعية قرب اللجون

عبد الهادي"الإصلاح الفوري للطريق وعدم التسويف، وذلك لأن هذه الفترة الحسّاسة من السنة هي لحراثة الأرض وتقليم الأشجار ورشّ الأعشاب الضارة،وإصلاح الأراضي التي هي ملك لنا أمر هام وحيوي"، مشددا على أن "قطع الطريق المؤدي اليها هو قطع لصلة الأهالي بما تبقى لهم من أراض في دريهمة".

أم الفحم: المطالبة بإصلاح الطريق المؤدي للأراضي الزراعية قرب اللجون

طالب  الحاج عدنان عبد الهادي محاميد، باسم أصحاب الأراضي في منطقة 'دريهمة' الواقعة بين قرية زلفة وقرية اللجون المهجرة، بمحاذاة شارع 65، السلطات المحلية ذات الصلة بإصلاح الشارع الموصل الى هذه الأراضي لتسهيل وصولهم إليها وفلاحتها.

ووجه محاميد،  رسائل بهذا الشأن الى كل من رئيس بلدية أم الفحم ورئيس مجلس طلعة عارة المحلي ورئيس مجلس مجيدو الاقليمي، ناشدهم فيها العمل من أجل إصلاح الطريق الذي يوصل المزارعين من أم الفحم والمنطقة إلى أراضيهم في 'دريهمة' -التي تقع ضمن نفوذ بلدية أم الفحم- بشكل فوري، بعد أن غمرته مياه الأمطار وأصبح من المتعذر المشي فيه أو عبور السيارات، ما يحول دون وصولهم إليها لفلاحتها.

وقال الحاج عدنان عبد الهادي: 'لقد توجهنا إلى مجلس طلعة عارة فاعتذر بسبب أن هذه الأراضي ليست ضمن نفوذه، بل ضمّت الى نفوذ بلدية أم الفحم قبل أكثر من 10 سنوات. لذلك قمنا بالتوجه بشكل رسمي وموثق عبر رسائل رسمية إلى بلدية أم الفحم ومجلس كيبوتس مجيدو، وشرحنا لهم مطالبنا العادلة لإصلاح الطريق المدمر، والذي يستحيل الوصول للأراضي إلا عبره. فلا سيارات ولا حتى معدات ثقيلة تستطيع العبور منه اليوم، جراء الأمطار الغزيرة والتدمير الهائل الذي الحقته به'.

 وكرّر عبد الهادي مطالبة المزارعين 'بالإصلاح الفوري للطريق وعدم التسويف، وذلك لأن هذه الفترة الحسّاسة من السنة هي الفترة الخاصة لحراثة الأرض وتقليم الأشجار ورشّ الأعشاب الضارة، وإصلاح الأراضي التي هي ملك لأهلنا في أم الفحم والقرى المحيطة بها أمر هام وحيوي'، مشددا على أن 'قطع الطريق المؤدي اليها هو قطع لصلة الأهالي بما تبقى لهم من أراض في دريهمة'.

التعليقات