العاصفة تتراجع: ثلوج بارتفاع 90 سم في الجولان

ارتفاع الثلوج في جبل الشيخ، في الجولان المحتل، قد وصل إلى 90 سنتمترا، في حين وصل الارتفاع في صفد إلى 15 سنتمترا، وبكميات أقل في بيت جن وترشيحا وفسوطة. وخلافا للتوقعات لم يسقط سوى كميات قليلة من الثلوج في منطقة القدس لم تتجاوز بضعة سنتمترات

العاصفة تتراجع: ثلوج بارتفاع 90 سم في الجولان

(كميات قليلة من البرد سقطت فجر اليوم في منطقة الناصرة)

تفيد تقارير الأرصاد الجوية، لليوم الخميس، أن العاصفة التي ضربت البلاد ستضعف تدريجيا وتنخفض سرعة الرياح بشكل ملحوظ.

ويتوقع أن تتساقط الثلوج، صباح اليوم، على قمم الجبال العالية، ويكون الطقس باردا، في حين يستمر هطول الأمطار، وخاصفة في منطقتي المركز والجنوب، ويخشى من حصول فيضانات، كما يخشى من تكون طبقة جليد على الشوارع في ساعات الليل.

ومن المتوقع أن تتساقط أمطار محلية يوم غد، الجمعة، في منطقتي المركز والجنوب، ويكون الطقس باردا أكثر من المعتاد، كما يحتمل أن تتساقط الثلوج على قمم الجبال في منطقة المركز.

ويكون الطقس، يوم السبت، غائما جزئيا وباردا، ويتوقع أن تتساقط أمطار خفيفة في ساعات المساء، ويخشى من حصول فيضانات خلال ساعات الليل.

أما يوم الأحد فيتوقع أن تتساقط الأمطار في كافة أنحاء البلاد، بيد أنه يحصل ارتفاع طفيف على درجات الحرارة.

تجدر الإشارة إلى أن ارتفاع الثلوج في جبل الشيخ، في الجولان المحتل، قد وصل إلى 90 سنتمترا، في حين وصل الارتفاع في صفد إلى 15 سنتمترا، وبكميات أقل في بيت جن وترشيحا وفسوطة. وخلافا للتوقعات لم يسقط سوى كميات قليلة من الثلوج في منطقة القدس لم تتجاوز بضعة سنتمترات.

وتبين أن أكبر كمية من الأمطار هطلت يوم أمس، الأربعاء، في صفد حيث وصلت إلى 72 ميلليمترا، يليها عكا 61 ملم، وحيفا 55 ملم، والجولان 48 ملم، وسهل الحولة 46 ملم، ويافا 37 ملم، والقدس 32 ملم، وأسدود 29 ملم، وطبرية 28 ملم.

التعليقات