موجة برد قارس وتجدد تساقط الثلوج في المرتفعات ابتداء من الليلة

تتوقع دائرة الأرصاد الجوية موجة برد قارس وتجدد تساقط الثلوج في الجبال التي يزيد ارتفاعها عن 700 متر، مع تدني درجات الحرارة تدريجيا خلال ليلة الخميس – الجمعة

موجة برد قارس وتجدد تساقط الثلوج في المرتفعات ابتداء من الليلة

تتوقع دائرة الأرصاد الجوية موجة برد قارس وتجدد تساقط الثلوج في الجبال التي يزيد ارتفاعها عن 700 متر، مع تدني درجات الحرارة تدريجيا خلال ليلة الخميس – الجمعة.

وقال الراصد الجوي، أورين دافيدوف، مساء اليوم الخميس، إن 'رياحا شديدة البرودة قادمة من روسيا ستؤثر على الأجواء في البلاد في اليومين المقبلين' وأن درجة الحرارة في المناطق الجبلية ستنخفض تحت الصفر، ولذلك فإنه خلال ساعات الليل المتأخرة والصباح الباكر قد تتساقط الثلوج في المناطق التي يقل ارتفاعها عن 700 متر أيضا.

ووفقا للراصد الجوي فإنه ليس متوقعا أن تتأثر منطقة شمال البلاد بهذه الموجة، لأنها تهب من جهة الشمال، بينما يتوقع تساقط الثلوج في المرتفعات بوسط البلاد وجنوبها، بحيث أن أية أمطار ستتساقط هناك كثلوج، وستتراكم لارتفاع يصل حتى 10 سنتيمترات، الأمر الذي سيؤدي إلى إغلاق شوارع.

على ضوء هذه التوقعات، تقرر عدم فتح المؤسسات التعليمية في القدس ومناطق الجليل الأعلى. كذلك أعلنت الجامعة العبرية في القدس عن إلغاء الدوام غدا.

وتشير التوقعات إلى أن هذه الأحوال الجوية ستستمر يوم بعد غد السبت، وستشتد سرعة الرياح لتصل إلى 55 كيلومترا في الساعة.

وستصل موجة البرد ذروتها ليلة الجمعة – السبت المقبلة، حيث يتوقع أن تنخفض درجات الحرارة بشكل متطرف وغير مألوف. وستصل درجة الحرارة في الجليل الأعلى إلى -5، وفي القدس -3، والناصرة وحيفا 0، وحتى في إيلات ستهبط درجة الحرارة إلى 4 درجات مئوية.

وبسبب هذه الموجة، يُخشى من تكون الجليد في الشوارع، في مناطق عدة في أنحاء البلاد.

ويتوقع قدوم موجة ماطرة جديدة بعد ظهر يوم السبت، وستكون مصحوبة بعواصف رعدية في شمال ووسط البلاد. ويتوقع تساقط الثلوج في الجليل الأعلى ومرتفعات الجولان.

التعليقات