الثلوج تتساقط على الجليل الأعلى والضفة والجولان (فيديو وصور)

تتساقط الثلوج منذ ساعات ظهر اليوم الجمعة في المناطق المرتفعة في الجليل الأعلى، شمالي البلاد، وخاصة القرى العربية: بيت جن، ترشيحا، فسوطة، عرب العرامشة، حرفيش كفر سميع، كسرى، يانوح، جث، البقيعة

الثلوج تتساقط على الجليل الأعلى والضفة والجولان (فيديو وصور)

تتساقط الثلوج منذ ساعات ظهر اليوم الجمعة في المناطق المرتفعة في الجليل الأعلى، شمالي البلاد، وخاصة القرى العربية: بيت جن، ترشيحا، فسوطة، عرب العرامشة، حرفيش كفر سميع، كسرى، يانوح، جث، البقيعة، ويستمر تساقط الثلوج أيضا في هضبة الجولان الجولان السوري المحتل وجبل الشيخ، وقد ازدانت هذه المناطق الخلابة بحلة ناصعة البياض تماما كالعروس في يوم زفافها.



وخرج عدد من الأهالي وبضمنهم الأطفال الصغار معبرين عن فرحتهم بقدوم الزائر الأبيض، وللهو بكريات الثلج رغم شدة برودة الطقس.

وتساقطت الثلوج كذلك صباح اليوم، الجمعة، في القدس والجولان والجليل الأعلى. ومن المتوقع أن يستمر تساقط الأمطار المحلية، وخاصة في منطقتي المركز والنقب، ويكون الطقس باردا أكثر من المعتاد.

كما يتوقع أن تتساقط ثلوج متوسطة في جبال المركز والنقب التي يزيد ارتفاعها عن 700 متر، ومن غير المستبعد أن تتساقط الثلوج على قمم الجبال التي تزيد ارتفاعها عن 400 متر. ويحتمل أن يستمر تساقط الثلوج أيضا في منطقتي الشمال والنقب.

وتساقطت الثلوج لفترة قصيرة صباح اليوم في منطقة القدس وجبال الخليل وشمال الجولان وصفد والمطلة وعدد من البلدات في الجليل الأعلى.

إلى ذلك، تعطلت الدراسة، اليوم، في عدة بلدات في الشمال، وذلك بسبب تجدد تساقط الثلوج. وبسبب الأحوال الجوية العصافة فقد تقرر إغلاق عدة محاور في الشمال، وخاصة في الجولان المحتل و'كريات شمونة' وصفد.

كما جاء أن الثلوج تساقطت في منطقة الخليل، وبالنتيجة فقد تم إغلاق شارع '60'، الذي يصل بين مستوطنة كريات أربع' والقدس.

وبسبب إغلاق الشارع '60' توقفت حركة الحافلات في عدة مستوطنات بينها 'غوش عتسيون' و'إفرات' و'بيتار عيليت' المؤدية إلى القدس.

وجاء أيضا أنه تم إغلاق شارع '90' بالقرب من عين جدي، بسبب أضرار وقعت للشارع باتجاه الجنوب.

فيما يلي درجات الحرارة المتوقعة لنهار اليوم والليلة: صفد درجة واحدة فوق الصفر نهارا ودرجتان تحت الصفر ليلا، الجولان 4 نهارا ودرجة واحدة تحت الصفر ليلا، طبرية 2 -11، الناصرة 4 – 0، حيفا 6- 5، يافا 9 – 5، القدس درجة فوق الصفر نهارا ودرجتان تحت الصفر ليلا، عسقلان 10 – 6، عين جدي 15 – 9، بئر السبع 6 – 2، إيلات 13 – 4.

إلى ذلك، من المتوقع أن يكون الطقس، يوم غد السبت، غائم جزئيا وأبرد من المعتاد، ويتوقع أن تهطل أمطار محلية خفيفة تشتد مع ساعات الظهر، ويخشى  من حصول فيضانات في ساعات الليل.

أما يوم الأحد فتهطل الأمطار في كافة أنحاء البلاد، وتتوقف تدريجيا بدءا من ساعات الظهر من الشمال إلى الجنوب، ويحصل ارتفاع طفيف على درجات الحرارة، كما يحصل ارتفاع مماثل يوم الاثنين القادم.

 

التعليقات