اتحاد الشباب الوطني يطلق حملة «عام على أسر الأبطال»

أطلق اتحاد الشباب الوطني الديمقراطي حملة لدعم متهمي شفاعمرو بقتل الإرهابي نتان زادة تحت عنوان "عام على أسر الأبطال" تشمل تنظيم سلسلة أمسيّات تضامنيّة في بعض البلدات والقرى ترافقها حملة تبرّعات للأسرى المتهمين وذويهم.

اتحاد الشباب الوطني يطلق حملة «عام على أسر الأبطال»

 أطلق اتحاد الشباب الوطني الديمقراطي حملة لدعم متهمي شفاعمرو بقتل الإرهابي نتان زادة تحت عنوان "عام على أسر الأبطال"  تشمل تنظيم سلسلة أمسيّات تضامنيّة في بعض البلدات والقرى ترافقها حملة تبرّعات للأسرى المتهمين وذويهم.

وأوضح الاتحاد في بيان أن أولى الأمسيات أنطلقت من منطقة البطوف يوم الخميس الفائت وستتبعها سلسلة أمسيات يعلن عن تفاصيلها تباعا.

 وقال بليان اتحاد الشباب الوطني الديمقراطي: " عام مضى على أسر أبطالنا المتهمين في مقتل الإرهابي نتان زادة منفّذ مجزرة شفاعمرو البشعة عام 2005 التي راح ضحيّتها أربع زهور من شفاعمرو: دينا وهزار تركي، ميشيل بحوث ونادر حايك".

وتابع: "عام مضى وما زال أبطالنا المتهمون: جميل صفوري، نعمان بحوث، باسل خطيب وباسل قدري،  يقضون فترة محكوميّتهم التي بدأوها، مرفوعي الرأس والهامة،  منذ 10.01.14، اضافة للأسير المحرّر بينهم أركان كرباج، وذلك بعد مسار قضائي مضنٍ حوكمت فيه  الضحيّة التي دافعت عن كرامة أهلها، بلدها وشعبها عامة، وأطلق فيها العنان لأتباع زادة دون تحقيق جديّ في خلفياتهم وهوّياتهم".

وأضاف: "أسدلت المحكمة الاسرائيليّة الستار عن مسار قضائي منذ عام، بعد ان أمتد لسنوات كثيرة، الا أن أثار الجريمة ووفاءنا لشهدائنا باقية حيّة فينا، ووفاءنا لمن دافع عنّا وعن كرامتنا كذلك، لمن حال دون استمرار المجزرة وأوقف نيران البندقيّة التي كانت من الممكن أن تقتطف زهورا اخرى من أبناء وبنات شعبنا لولا وقفته وشجاعة أسرانا".

ومضى قائلا: "أُغلق فصلٌ من الرواية، ونحن اليوم نعيش فصلا جديدا فيها، تنادينا المسؤولية فيه أكثر من أي وقت أخر للوقوف ومساندة أهالي الأسرى وذويهم معنويا وماديا، فلا يعقل أن يضاف، الى جانب معاناتهم الانسانية وابتعادهم القسري عن ذويهم وأبنائهم، مشاقات أخرى نتيجة لذلك.
نداء الواجب ينادي كل فينا لتقديم أبسط الدعم لهم، وفي رفع الوعي حول قضيتهم العادلة غير المنفصلة البتة عن قضية الشعب الفلسطيني بأكمله، فبندقيّة المجرم نتان زادة كان يمكنها أن توجّه لأي عربيّ وعربيّة، فقط كونها عربيّ وعربيّة".

وتابع البيان: "لا يمكن لقضيّة مجزرة شفاعمرو ومتهميها أن تُحاصّر في لبوس محليّ شفاعمري  فهي أكبر من ذلك بكثير وأكثر شموليةً، ولا يمكن أن تبقى كذلك، فهي جزء لا يتجزّء  من القضيّة الوطنيّة غير المنفصلة عن المعاناة الانسانيّة اليومية الشخصيّة للأسرى المتهمين وذويهم.

عليه، فقد بادر نا في اتحاد الشباب الوطني الديمقراطي ( شبيبة التجمّع)، لإطلاق حملة دعم تحت عنوان "عام على أسر الأبطال"  تشمل تنظيم سلسلة أمسيّات تضامنيّة في بعض البلدات والقرى ترافقها حملة تبرّعات للأسرى المتهمين وذويهم، أنطلقت أول أمسية من البطوف يوم الخميس الفائت 08.01.15  تتبعها سلسلة أخرى يعلن عن تفاصيلها تباعا"

التعليقات