تواصل العنف بالبلدات العربية: إطلاق رصاص في يافة الناصرة واعتقالات في الطيرة

ما بات يهدد المجتمع العربي في أمنه واستقراره وأمنه ونسيجه الاجتماعي، خاصة في ظل تقاعس الشرطة في لجم مظاهر العنف، وفي ظل فوضى السلاح وغياب سلطة القانون.

تواصل العنف بالبلدات العربية: إطلاق رصاص  في يافة الناصرة واعتقالات  في الطيرة

 تتواصل أحداث العنف والجريمة في البلدات العربية، وذلك في الوقت الذي تتقاعس الشرطة عن مكافحة العنف والجريمة، وتسجل في البلدات العربية يوميا حوادث عنف ومخالفات اسلحة تستهدف أمن وسلامة المواطنين العرب، حيث سجل حادث إطلاق رصاص صوب محل في يافة الناصرة، فيما نفذت شرطة الشارون اعتقالات في مدينة الطيرة بالمثلث على خلفية شبهات تنفيذ مخالفات جنائية وابتزاز، كما واعتقلت أربعة شباب بشبهة ضلوعهم في جريمة قتل..  

وتسجل يوميا حوادث إطلاق رصاص وإلقاء قنابل وأعمال بلطجية واندلاع نزاعات وشجارات وأعمال سطو وسرقة، ما بات يهدد المجتمع العربي في أمنه واستقراره وأمنه ونسيجه الاجتماعي، خاصة في ظل تقاعس الشرطة في لجم مظاهر العنف، وفي ظل فوضى السلاح وغياب سلطة القانون.

إطلاق رصاص صوب محل تجاري في يافة الناصرة

وتحقق الشرطة في ملابسات إطلاق الرصاص صوب محل تجاري في قرية يافة الناصرة، حيث سجل في ساعات ليل الاثنين حادث إطلاق رصاص صوب متجر دون أضرار أو إصابات بالممتلكات، وأوضحت الشرطة في بيانها لوسائل الإعلام أن صاحب المتجر لا يتعاون مع تحقيقات الشرطة التي تواصل التحقيق في ملابسات الحادث دون تنفيذ اعتقالات.

اعتقالات في الطيرة بشبهة مخالفات جنائية

وفي الطيرة، تواصل الشرطة منذ عدة أيام في تنفيذ اعتقالات في المدينة على خلفية تنفيذ مخالفات جنائية وتسجيل حوادث ابتزاز، وقامت الشرطة باعتقال أربعة شباب بشبهة ضلوعهم في جريمة قتل نفذت في منطقة الشيكونات في المدينة، وتم تمديد اعتقلهم في المحكمة لاستكمال التحقيق.

وقالت الشرطة في بيانها ولسائل الإعلام " خلال الأيام الأخيرة  تم اعتقال  10 شباب من الطيرة   يشتبه بضلوعهم بقضايا جنائية مختلفة ومنها التهديد والابتزاز، وتم تقديم العديد منهم للمحكمة وتمديد فترة اعتقالهم، وتقوم الشرطة   في العديد من الشكاوى التي وصلت إليهم مؤخرا وغالبها متعلق في مخالفات ارتكبت على شبكات التواصل الاجتماعي".

التعليقات