انتهاء الإضراب وانتظام الدراسة الخميس

في أعقاب اتفاق بين منظمة المعلمين ووزارة المعارف الإسرائيلية، اليوم الأربعاء، تقرر إنهاء الإضراب الذي بدأ اليوم، والعودة إلى الدراسة الخميس

انتهاء الإضراب وانتظام الدراسة الخميس

في أعقاب اتفاق بين منظمة المعلمين ووزارة المعارف الإسرائيلية، اليوم الأربعاء، تقرر إنهاء الإضراب الذي بدأ اليوم، والعودة إلى الدراسة.

وجاء أن لقاء عقد، اليوم، مع القائم بأعمال المستشار القضائي للحكومة، وشارك فيها رئيس منظمة المعلمين، ران إيريز، والمديرة العامة لوزارة المعارف ميخال كوهين، وسكرتير نقابة المعلمين.

وتم الاتفاق على إعادة الرحلات المدرسية ابتداء من يوم غد، وبالتالي انتظام الدراسة في المدارس الإعدادية والثانوية.

يشار إلى أنه سبق وأن قرر مجلس الطلاب اللوائي في المجتمع العربي وبشكل رسمي وقانوني استمرار الإضراب حتى يوم غد الخميس. وكان قد شمل الإضراب كافة المدارس فوق الابتدائية في البلاد، وذلك إثر استمرار الخلافات بين منظمة المعلمين القطرية ووزارة التربية والتعليم، حيث لم يتم حتى الآن تسوية الأمور بينهم، الأمر الذي يؤدي إلى عدم استئناف الفعاليات اللامنهجية للطلاب.

وكان قد أكد مجس الطلاب: 'الإضراب شرعي وقانوني، ولا يحق لإدارة أي مدرسة معاقبة الطلاب على الإضراب بأي شكل من الأشكال. نتوجه لكم بالالتزام بالإضراب غدًا الخميس، لنستعيد حقوقكم المسلوبة إثر خلافات لا علاقة لكم فيها'.

ومع التوصل إلى الاتفاق المشار إليه، فإن الدراسة سوف تنتظم في جميع المدارس، الخميس، كالمعتاد.

التعليقات