رهط: الآلاف يتظاهرون احتجاجا على جريمة قتل الجعار

انطلقت في مدينة رهط بعد صلاة الجمعة مظاهرات حاشدة من جميع مساجد المدينة دعت لها لجنة التوجيه العليا لعرب النقب احتجاجا على جريمة قتل الشاب سامي خالد الجعار

رهط: الآلاف يتظاهرون احتجاجا على جريمة قتل الجعار

انطلقت في مدينة رهط بعد صلاة الجمعة مظاهرات حاشدة من جميع مساجد المدينة دعت لها لجنة التوجيه العليا لعرب النقب احتجاجا على جريمة قتل الشاب سامي خالد الجعار (22 عاماً) برصاص الشرطة الإسرائيلية.

ويشارك في المظاهرة الآلاف من رهط والنقب ومختلف أنحاء الداخل الفلسطيني من جميع الأطر والأطياف الوطنية والإسلامية، وسيتوجه المتظاهرون إلى المتنزه البلدي في المدينة حيث يعقد مهرجان خطابي هناك.

ويرفع عدد من المشاركين لافتات تندد بجريمة القتل وصور الشهيد سامي جعار ويهتف المتظاهرون هتافات تطالب بإقامة لجنة تحقيق مستقلة.

كما وقررت اللجنة إعلان الإضراب العام والشامل بعد غد الأحد في كل النقب احتجاجاً على قتل الشاب الجعار برصاص الشرطة الإسرائيلية.

يذكر أن الشاب سامي الجعار، كان قد أصيب مساء أمس الأول الأربعاء بإصابات خطيرة برصاص الشرطة الإسرائيلية، وتم نقله إلى مستشفى 'سوروكا' في بئر السبع، غير أنه فارق الحياة متأثراً بإصابته، كما وأصيب اثنين من أقربائه بجراح خلال مواجهات اندلعت مع الشرطة الإسرائيلية التي زعمت أن اثنين من أفرادها أصيبا خلال المواجهات في رهط.

هذا، ويذكر أن استشهاد الجعار يأتي بعد نحو شهر من استشهاد الشاب خير حمدان من قرية كفر كنا في الجليل، بنيران الشرطة الإسرائيلية.

التعليقات