سلسلة مظاهرات تنديداً بقتل الشهيدين الزيادنة والجعّار

أعلنت الحركات الشبابية في البلاد، عن سلسلة تظاهرات غداً الاثنين تنديداً بقتل الشهيد الشاب سامي الزيادنة (٤٧ عاما)، نتيجة اعتداء قوات الشرطة على تشييع الشهيد الجعار في النقب.

سلسلة مظاهرات تنديداً بقتل الشهيدين الزيادنة والجعّار
أعلنت الحركات الشبابية في البلاد، عن سلسلة تظاهرات اليوم الاثنين تنديداً بقتل الشاب سامي الزيادنة (٤٧ عاما)، نتيجة اعتداء قوات الشرطة على تشييع الشهيد سامي الجعار في رهط في النقب.
ودعت بلدية رهط ولجنة توجيه بدو النقب، لإضراب عام في النقب اليوم الاثنين، وإضراب عام في البلاد يوم الثلاثاء بالإضافة إلى مظاهرة حاشدة اليوم الاثنين في تمام الساعة الثالثة ظهراً في مدينة رهط.
ودعت اللجنة الشعبية في مدينة طمرة لمظاهرة غضب واحتجاج الساعة الرابعة عند دوار القدس.
وأعلن الحراك الشبابي في الجديدة - المكر عن مظاهرة الاثنين تمام الساعة السابعة مساء، على دوار العين في مدخل البلدة، بالإضافة إلى مظاهرة أعلنت عنها الحركة الطلابية في جامعة بئر السبع تمام الساعة الثانية عشر على مدخل الجامعة. 
وأعلنت الحركة الوطنية في الجامعة العبرية في القدس، عن مظاهرة تمام الساعة السابعة مساء، مقابل مقهى أروما في جبل المشارف
وأعلنت الحركة الطلابية في جامعة حيفا، عن إضراب عن التعليم اليوم الاثنين من الساعة الثانية عشر حتى الساعة الثانية ظهراً، بالإضافة لمظاهرة بعد غد الثلاثاء تمام الساعة الثانية عشر لم يعلن عن مكانها حتى اللحظة. 
ودعت الحركة الوطنية في مدينة شفاعمرو، اليوم الاثنين لمظاهرة أمام دار البلدية تمام الساعة السادسة مساء.
ودعت الحركة الطلابية في جامعة تل أبيب، لمظاهرة يوم الثلاثاء تمام الساعة ١١:٤٥، على مدخل الجامعة.
وأعلنت القوى الوطنية في مدينة الناصرة، عن مظاهرة اليوم تمام  الساعة السادسة مساء، في ساحة العين، في مدينة الناصرة. 
ودعا حراك حيفا، لمظاهرة الاثنين تمام الساعة السابعة على دوّار إميل حبيبي في حي وادي النسناس، ومن المتوقع أن يتم الاعلان عن المزيد من المظاهرات في عدة بلدات أخرى.
ودعت اللجنة الشعبية أهالي أم الفحم لوقفة الاحتجاجية التضامنية مساء اليوم الاثنين 19.1.2015 الساعة السادسة مساءً على الدوار الأول للمدينة .
ودعت الحركة الوطنية في قرية مجد الكروم، لمظاهرة مساء اليوم الاثنين تمام الساعة السادسة مساء على دوار الزيتونة. 
ودعت القوى الوطنية في قرية الرينة، لمظاهرة اليوم تمام الساعة السادسة مساء، على دوار الرينة - المشهد.
وكان الشهيد سامي الزيادنة، قد استشهد نتيجة الاختناق بالغاز المسيل للدموع الذي أطلقته الشرطة على المشاركين في تشييع الشهيد الجعار مساء أمس الأحد في مدينة رهط. 
ودعت اللجنة الشعبية أهالي أم الفحم لوقفة الاحتجاجية التضامنية مساء اليوم الاثنين 19.1.2015 الساعة السادسة مساءً على الدوار الأول للمدينة .
ودعت القوى الوطنية في عرابة لمظاهرة تمام الساعة السادسة مساء، على مدخل عرابة الرئيسي
ودعت القوى الوطنية في اللد، لمظاهرة تمام الساعة السابعة مساء، عند دوار الشهداء (جامع دهمش). 

 

ارتفع عدد الشهداء من الداخل الفلسطيني إلى خمسين شهيدا نتيجة عنف وإجرام الشرطة الاسرائيلية وأذرعها الأمنية المختلفة منذ عام 2000

 قتلت الشرطة الإسرائيلية بدم بارد الشاب الشهيد سامي الجعار، ولم تكتف بذلك فقامت باستفزاز عشرات الآلاف الذين حضروا لتشييع جثمان الشهيد الجعار، وتعمدت الهجوم بقنابل الغاز على آلاف المشيعين الذين لم يطأطئوا رؤوسهم، وتصدوا لهذا العدوان الاجرامي الغاشم، الأمر الذي تسبب بارتقاء شهيد آخر وهو الشهيد سامي الزيادنة، ليرتفع عدد الشهداء من الداخل الفلسطيني الى خمسين شهيدا نتيجة عنف وإجرام الشرطة الاسرائيلية وأذرعها الأمنية المختلفة منذ عام 2000.

 

التعليقات