فيديو: اللحظات الأولى لاعتداء الشرطة على جنازة الشهيد الجعار

حصل موقع "عرب ٤٨" على شريط يوثق اللحظات الأولى من اعتداء قوات الشرطة على جنازة الشهيد سامي الجعار في مدينة رهط، مساء الأحد.

فيديو: اللحظات الأولى لاعتداء الشرطة على جنازة الشهيد الجعار

حصل موقع 'عرب ٤٨' على شريط يوثق اللحظات الأولى من اعتداء قوات الشرطة على جنازة الشهيد سامي الجعار في مدينة رهط، مساء الأحد.

ويسمع في الشريط صوت إطلاق الرصاص، على ما يبدو الرصاص الحي، إضافة إلى تحليق مروحية فوق المقبرة.

ويؤكد الشريط رواية الأهالي بأن الشرطة هي التي استفزت المشاركين في الجنازة ودفعت بقواتها إلى المقبرة على الرغم من الاتفاق المسبق مع بلدية رهط بأن لا تقترب من المكان خلال تشييع جثمان الشهيد، منعا لتوتير الأجواء والتصعيد.

وقالت مصادر محلية لـ'عرب ٤٨' إن الشرطة تعهدت لبلدية رهط التي نظمت الجنازة بأنها لن تنتشر في المفارق القريبة من مسار الجنازة إلى المقبرة التي تقع خارج المدينة، إلا أن المشاركين في الجنازة فوجئوا بأن الشرطة انتشرت في المكان ودفعت بقوات كبيرة لتنفيذ اعتداء مبيت.

وقد سبق الاعتداء، محاولة مرور استفزازية من أحد أفراد الشرطة بمركبته من الشارع المحاذي للمقبرة الذي أغلق نتيجة العدد الكبير من سيارات المشاركين في الجنازة المركونة على طرفي الطريق. وقال شهود لـ'عرب ٤٨' إن رجل الشرطة أصر على 'فتح الطريق' وقام بصدم عدة سيارات مركونة في المكان ليستخدم لاحقا سلاحه ما أدى إلى توتير الأجواء وتدخل الشرطة التي تجمعت على مقربة من المكان.

 

 

التعليقات