(فيديو) في تظاهرة الناصرة: الدم العربي ليس مباحا

نظمت القوى الوطنية في الناصرة، مساء اليوم، الاثنين، تظاهرة رفع شعارات تنديداً بقتل الشهيدين سامي الزيادنة وسامي الجعّار على يد قوّات الشرطة الإسرائيلية

(فيديو) في تظاهرة الناصرة: الدم العربي ليس مباحا

نظمت القوى الوطنية في الناصرة، مساء اليوم، الاثنين، تظاهرة رفع شعارات تنديداً بقتل الشهيدين سامي الزيادنة وسامي الجعّار على يد قوّات الشرطة الإسرائيلية.

شارك في المظاهرة العشرات من الشباب والشابات، ورفعوا شعارات تندد بجرائم الشرطة ضد العرب، ومن بين الشعارات 'دمنا غير مباح' و'من الناصرة لرهط شعب صامد للأبد' و'إسرائيل دولة إرهاب'.

وقال سكرتير جبهة الناصرة سلام بلال لعرب 48 : ' تأتي هذه التظاهرة في أعقاب المسلسل الإسرائيلي في الضغط على الزناد بسرعة ودون تفكير، حيث قتل الأسبوع الماضي الشاب سامي الجعار، ويوم أمس قتل سامي زيادنة أثناء الاعتداء على الجنازة. اليوم نقف لنقول أن دمنا ليس رخيصا، ويجب إحالة الملفات للتحقيق خارج إطار ما يسمى ماحش. هذه الجريمة هي الجريمة رقم 51 منذ اكتوبر 2000 ، اليوم نتظاهر موحدين لنعلن أن دمنا ليس مباحا'.

بدوره قال عضو البلدية عن شباب التغيير المحامي هاني سروجي: 'في الواقع الملاحظ أن الدم يستباح كل يوم في هذه البلاد، وواضح أن يد الشرطة على الزناد فيما يخص المواطنين الفلسطينيين في البلاد خفيفة جداً، حيث أن مؤسسة الشرطة أخذت الدعم الكامل من المؤسسة الحاكمة، وهذه المرة سقط شهيدان في النقب، وأتت التظاهرة اليوم لنقول أن دم شعبنا الفلسطيني ليس مستباحا، يجب على قيادة شعبنا أن يقوموا بنشاطات على مدار الساعة حتى لا يبقى دمنا رخيصا للمؤسسة الصهيونية'.

من جهتها قالت عضو اللجنة المركزية للتجمع الوطني الديمقراطي إيناس عودة حاج لعرب 48 : ' الناصرة مثل البلدات العربية الأخرى تشهد مظاهرات غاضبة واحتجاجات على ما يحصل في النقب، على استباحة الدم العربي، فاليد التي قتلت في كفركنا هي نفس اليد التي قتلت في النقب، أتينا لنقول يكفي لاستباحة الدم العربي، نحن موجودون هنا ولنا حقوق.. ارفعوا أياديكم عن شعبنا.. يجب محاكمة جميع القتلة فالدم العربي ليس مباحاً'.

 

التعليقات