حيفا: مسيرة حاشدة تندّد بقتل الشهيدين الجعّار والزيادنة

بدعوة من كافة القوى الوطنية في مدينة حيفا، تظاهر العشرات على دوار أميل حبيبي في حي وادي النسناس، تنديداً بقتل الشابين سامي الجعّار وسامي الزيادنة في مدينة رهط في النقب

حيفا: مسيرة حاشدة تندّد بقتل الشهيدين الجعّار والزيادنة

بدعوة من كافة القوى الوطنية في مدينة حيفا، تظاهر العشرات على دوار أميل حبيبي في حي وادي النسناس، تنديداً بقتل الشابين سامي الجعّار وسامي الزيادنة في مدينة رهط في النقب.

وانطلق المتظاهرون في مسيرة جابت شوارع حي وادي النسناس في مدينة حيفا، هتفوا خلالها للنقب والشهداء العديد من الهتافات كـ' من النقب طلع القرار، انتفاضة وانتصار'، و 'دم الشهدا صال وقال يسقط يسقط الاحتلال، و 'يا شهيد ارتاح ارتاح نحنا منكمّل كفاح'.

وقالت الناشطة السياسية، إيريس بار، لـ'عرب 48'، إن 'المظاهرة كانت تجسيداً للوحدة الوطنية في المدينة، وإثباتا آخر على أن شعبنا، وفي وقت المحن يتوّحد تحت راية واحدة ألا وهي رفض الظلم والاحتلال'.

وأضافت: 'الطابع الشبابي كان الطاغي والبارز خلال التظاهرة، وهذا يدل على أن هذا الحراك متماسك، وكما في الآونة الأخيرة قاد هذا الحراك الشارع وتصدّى لسياسات الاحتلال في الشوارع، فيما يبشر بمستقبل أفضل'.

ورفع المتظاهرون شعارات مكتوبة، تؤكد على أن شرطة إسرائيل كغيرها من مؤسسات الدولة، تعادي العرب كونهم عرباً.

وأعلن حراك حيفا، عن مظاهرة إضافية غداً، الأربعاء، تمام الساعة السابعة مساء، في حي الألمانية استمراراً لموجة الاحتاجاج على قتل الشرطة للشباب العرب.  

التعليقات