دير الأسد: إلغاء محاكمة محمد ذباح المتهم بقتل زوجته وتحويله لمشفى نفسي

وعثر في تاريخ 11-6-2014 ، على جثة امرأة مسنة من قرية دير الأسد، وعليها علامات عنف، واعتقلت الشرطة زوجها المسن بشبهة ارتكاب جريمة قتل. وجاء أن نجل المرحومة قد اكتشف الجثة وعليها علامات العنف.

دير الأسد: إلغاء محاكمة محمد ذباح المتهم بقتل زوجته وتحويله لمشفى نفسي

 قرر قضاة المحكمة المركزية في حيفا، اليوم الاثنين، إلغاء محاكمة المسن محمد ذباح البالغ من العمر (84 عاما) والذي وجهت لائحة إتهام ضدة بقتل زوجته زينة ذباح البالغة من العمر (77 عاما).

وجاء قرار القضاء أغلاق ملف المحاكمة بعد أن أتضح للقضاة أن المسن ذباح يعاني من أمراض نفسية وغير مؤهل للمحاكمة، وعليه تقرر إلغاء الإجراءات القضائية وتحويله للمكوث والعلاج بمستشفى للأمراض النفسية.

وكانت النيابة العامة قد قدمت قبل عدة أشهر لائحة إتهام ضد محمد ذباح بشبهة القتل العمد لزوجته، وفور وقوع الحادث تم اعتقاله  على ذمة التحقيقات الجارية مع إحالته لفحوصات تقييم من ناحية عقلية ونفسية.

 وعثر  في تاريخ 11-6-2014 ، على جثة امرأة مسنة من قرية دير الأسد، وعليها علامات عنف، واعتقلت الشرطة زوجها المسن بشبهة ارتكاب جريمة قتل.  وجاء أن نجل المرحومة قد اكتشف الجثة وعليها علامات العنف، وعندها استدعى طواقم الإسعاف، إلا أنه تبين أنها كانت قد فارقت الحياة. وقامت الشرطة التي وصلت المكان باعتقال زوجها، وهو في سن 84 عاما، بشبهة ارتكاب جريمة القتل.

كما جاء أن الشرطة عاينت على جثة المرحومة، وهي في جيل 77 عاما، علامات عنف شديد في القسم العلوي من جسدها ورأسها. وبحسب التحقيقات الأولية فقد تعرضت للضرب بمطرقة.

وبحسب الشرطة فإنها تقلت بلاغا من أحد أبناء المرحومة الذي وصل إلى بيتها واكتشف الجثة. وأن أسباب الجريمة لا تزال غير واضحة. وبحسب طواقم الإسعاف فقد حاولوا تقديم الإسعافات الأولية للمسنة، إلا أن جهود المسعفين لم تنجح في إنقاذ حياتها.

وعلم أن الضحية المرحومة هي زينب أحمد ذباح، وأن زوجها عانى من اضطرابات نفسية، وعولج في أحد المصحات النفسية.

التعليقات