إضراب شامل في قرى الشاغور تنديدا بجرائم الشرطة بالنقب

استجابة لقرار لجنة المتابعة العليا لشؤون المواطنين العرب في البلاد واحتجاجا على قتل ابني النقب الشهيدين سامي الجعار وسامي الزيادنة.

 إضراب شامل  في قرى الشاغور تنديدا بجرائم الشرطة بالنقب

تشهد القرى العربية في منطقة الشاغور (البعنة، دير الأسد، مجد الكروم، نحف والرامة)، اليوم الثلاثاء، إضرابا شاملا استجابة لقرار لجنة المتابعة العليا لشؤون المواطنين العرب في البلاد واحتجاجا على قتل ابني النقب الشهيدين سامي الجعار وسامي الزيادنة.

وقامت السلطات المحلية واللجان الشعبية والقوى الوطنية في المنطقة بدعوة الأهالي إلى الالتزام بالإضراب العام والشامل. وقد أغلقت السلطات المحلية والمدارس وروضات الأطفال وغالبية المحلات التجارية.

هذا، ومن المقرر تنظيم سلسلة من الوقفات الاحتجاجية، اليوم الثلاثاء، في قرى المنطقة إحداها في قرية البعنة.

وقال التجمع الوطني الديمقراطي في البعنة: 'كلنا في بعنة الصمود والتحدي موحدون كأهل بلد وقوى وطنية (التجمع الوطني الديمقراطي والجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة والحركة الاسلامية) واللجنة الشعبية والحراك الشبابي البعناوي، ورئيس وأعضاء المجلس المحلي، كبارا وصغارا، رجالا ونساء، نتضامن مع أهلنا في النقب ونلتزم بالإضراب العام والشامل، نناشدكم المشاركة اليوم الثلاثاء الساعة الرابعة (16:00) مساء في وقفة احتجاجية تضامنا مع النقب على الدوار الأول مقابل محطة وقود 'باز'.

التعليقات