إضراب بالجليل الأعلى تنديدا بعنف الشرطة ومظاهرة في عكا

استجابة لقرار لجنة المتابعة العليا لشؤون المواطنين العرب في البلاد احتجاجا على قتل ابني النقب الشهيدين سامي الجعار وسامي الزيادنة.

إضراب بالجليل الأعلى تنديدا بعنف الشرطة ومظاهرة في عكا

تشهد القرى العربية في  منطقة عكا، كفر ياسيف والجليل الأعلى، اليوم الثلاثاء، إضرابا شاملا استجابة لقرار لجنة المتابعة العليا لشؤون المواطنين العرب في البلاد احتجاجا على قتل ابني النقب الشهيدين سامي الجعار وسامي الزيادنة.

وقامت السلطات المحلية واللجان الشعبية والقوى الوطنية والحركات الشبابية في المنطقة بدعوة الأهالي إلى الالتزام بالإضراب العام والشامل.

وقد أغلقت السلطات المحلية والمدارس وروضات الأطفال وغالبية المحلات التجارية أبوابها تلبية لدعوة لجنة المتابعة بالإضراب الشامل.

هذا، ومن المقرر تنظيم سلسلة من الوقفات الاحتجاجية، اليوم الثلاثاء، في قرى المنطقة إحداها في جديدة المكر عند الساعة السابعة مساء على دوار العين.

والتزم التجار العرب في عكا القديمة بالإضراب، حيث أغلقت غالبية المحال التجارية في السوق أبوابها، كما وعم الإضراب المدارس العربية رغم وصول العديد من الطلاب للمدارس.

وتم الإعلان  مظاهرة اليوم في عكا القديمة تنطلق من ساحة الكراكون الساعة 15.00 لتواصل حتى دوار غسان كنفاني (دوار المدفع).

وقال سكرتير منطقة الجليل الغربي في التجمع الوطني الديمقراطي، محاسن قيس، لـ'عرب 48': 'تماشيًا مع قرار لجنة المتابعة للاحتجاج على قتل شبابنا في النقب وكي نطلق صرختنا المدوية ضد الممارسات الوحشية التي تقوم بها المؤسسة الإسرائيلية في النقب والتي بسببها استشهد شابان هما سامي الزيادنة وسامي الجعار، فإن التجمع الوطني الديمقراطي والجبهة والحراك الشبابي وأبناء البلد يدعون أهلنا في جديدة المكر إلى الالتزام بالإضراب العام وإلى المشاركة بالوقفة الاحتجاجية، اليوم الثلاثاء، الساعة السابعة مساءً على دوار العين'.

التعليقات