مظاهرة في عكا تندد باستباحة الشرطة للدم العربي

وأكد المتظاهرون أن الدم الفلسطيني واحد من الجليل لنقب، وشددوا على الموقف الرافض لكل ممارسات العنف والعنصرية التي تمارسها المؤسسة الإسرائيلية ضد المواطنين العرب.

مظاهرة في عكا تندد باستباحة الشرطة للدم العربي

شارك العشرات من أهالي عكا بعد عصر اليوم الثلاثاء في المظاهرة التي بادرت إليها الفعاليات الشعبية والحزبية والقوى الوطنية في المدينة، وذلك احتجاجا وذلك احتجاجا على قمع الشرطة الإسرائيلية التي تواصل استباحة دم المواطنين العرب، وقامت مؤخرا بقتل ابني النقب الشهيدين سامي الجعار وسامي الزيادنة.

وأتت المظاهرة  التي انطلقت   من ساحة الكراكون بالبلدة القديمة وصولا دوار غسان كنفاني (دوار المدفع)، أتت استجابة لطلب لجنة المتابعة العربية العليا التي أعلنت عن سلسلة خطوات احتجاجية وبضمنها الإضراب الشامل بالمجتمع العربي، والتزم التجار العرب في عكا القديمة بالإضراب، حيث أغلقت غالبية المحال التجارية في السوق أبوابها، كما وعم الإضراب المدارس العربية رغم وصول العديد من الطلاب للمدارس.

وأكد  المتظاهرون أن الدم الفلسطيني واحد من الجليل لنقب، وشددوا على الموقف الرافض لكل ممارسات العنف والعنصرية التي تمارسها المؤسسة الإسرائيلية ضد المواطنين العرب.

وشهدت القرى العربية في  منطقة عكا، كفر ياسيف والجليل الأعلى، إضرابا شاملا   احتجاجا على  الجعر والزيادنة، ودعت السلطات المحلية واللجان الشعبية والقوى الوطنية والحركات الشبابية في المنطقة الأهالي إلى الالتزام بالإضراب العام والشامل والمشاركة في المظاهرات والوقفات الاحتجاجية.

كما تقرر تنظيم تظاهرات عصر ومساء اليوم الثلاثاء في كافة البلدات العربية، وإغلاق المحاور الرئيسية بتخوم البلدات العربية بساعة محددة ومتزامنة وتنظيم مظاهرة قطرية ومسيرة مشاعل في رهط، وإقامة غرفة قضائية للمتابعة القانونية والقضائية لجرائم الشرطة بالمجتمع العربي، وإبراق رسالة لرئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، والمطالبة  بتشكيل لجنة تحقيق رسمية.

التعليقات